الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:34 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق معرض السويس الأول للكتاب بمشاركة 40 ناشرًا غدا

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تنطلق غدا السبت الدورة الأولى من فعاليات معرض السويس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك في السابعة مساء غدا السبت على ممشى أهل السويس.

ويشارك في معرض السويس للكتاب، ما يقرب من 40 ناشرًا، والتي تتنوع ما بين دور نشر حكومية، وخاصة، ومؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة مصر العامة.

فعاليات فنية وثقافية

ويرافق الدورة الأولى من المعرض، برنامجًا فنيًا وثقافيا، بمشاركة أكثر من 70 مثقفًا من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات المختلفة التي تقام على مدار أيامه.

معارض في المحافظات المصيفية

من جانبه، قال رئيس هيئة الكتاب، الدكتور أحمد بهي الدين، إن الدورة الأولى من معرض السويس للكتاب، تأتي في إطار توجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بإقامة معارض الكتب في المحافظات المصيفية، حتى يتحقق مبدأ العدالة الثقافية في أقاليم مصر، من خلال المعارض التي تنظمها هيئة الكتاب بشكل متواصل.

وأشار إلى أن هذه المعارض تأتي ضمن خطة وزارة الثقافة في دعم صناعة النشر، وخاصة الكتاب الورقي، الذي يأتي مع الإقبال الكبير للجمهور على المعارض في المحافظات.

هيئة الكتاب تقدم كتبا بأسعار مخفضة

وأوضح، أن هيئة الكتاب ستشارك فيه بما يقرب من 1500 عنوانًا من إصداراتها بكافة السلاسل المختلفة، بالإضافة إلى مبادرة «الثقافة والفن للجميع» حيث تقدم كتب بأسعار مخفضة.

وأضاف، أن المعرض سيتضيف أهم رموز الفكر والإبداع في مصر وأيضا لشباب الكُتاب والمُفكرين عبر ندوات ثقافية تتناول القضايا المختلفة، بالإضافة إلى أنشطة فنية، ونشاط للطفل.

اقرأ أيضا.. «فتنة الهامش».. حلمي سالم يقدم دراسات نقدية في أعمال روائيين ومفكرين مصريين

موضوعات متعلقة