الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مي ترحب بالضيوف في منتدى الإعلام العربي.. ما القصة؟

منتدى الإعلام العربي
منتدى الإعلام العربي

تستعد الإمارات إطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي باستخدام المساعدة الافتراضية "مي"، للترحيب بضيوف المنتدى سواء المشاركين أو المتحدثين، وتعد هذه المساعدة من مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي وبالتالي مزودة بقاعدة معلومات، أبرزها الفعاليات التي ستقام ضمن المنتدى، ويقع في مقدمتها أحاديث رموز الإعلام في المنطقة والعالم.

منتدى الإعلام العربي يستعين بنسخة ذكاء اصطناعي "مي"

توجد المساعدة الافتراضية ونسخة الذكاء الاصطناعي "مي" المزودة بقاعدة بيانات، في كل جوانب المنتدى لمساعدة الضيوف، الذين يتجاوز عددهم 3000 شخص، ورغم ذلك ستكون على استعداد لتقديم المساعدة والمعلومات المطلوبة لكل من يلجأ إليها، لكونها تضم قاعدة بيانات ضخمة بشأن فعاليات المنتدى، الذي سيكون على مدار أيام 26 و 27 من شهر سبتمبر الجاري، المقام في مدينة جميرا الواقعة في دبي.

مي مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

دعمت المساعدة الافتراضية "مي" بتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وتخزين حزمة ضخمة من المعلومات التي من المحتمل أن يحتاجها كل من يشارك في منتدى الإعلام العربي، وتعمل من خلال الذهاب إليها وتشغيلها بواسطة زر، ثم التحدث معها بشأن المعلومة المطلوبة، وهي تقوم بسرد الإجابة الصوتية وفق لغة الضيف، إذ أنها مزودة أيضاً بالعديد من اللغات.

ما دلالة اسم مي؟

قال عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، محمد سويدان، إن الاستعانة بالمساعدة الافتراضية مي جاء من منطلق توضيح التأثير الكبير لتقنيات الذكاء الاصطناعي، تلك القضية التي ستناقش ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي، وجاء اسم المساعدة مي ليعبر عن كلمات الإعلام والذكاء الاصطناعي، حيث يرمز الحرف الأول من الاسم "M" إلى مختصر كلمة Media، أما الحرفين "AI" فهما اختصار لكلمة الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence.

مميزات المساعدة الافتراضية

تتمتع المساعدة الافتراضية "مي" بالعديد من الإمكانات الكبيرة، أبرزها أنها تتحدث بالعربية وعدد من لغات العالم، كما يمكنها التحدث بأصوات تشبه أصوات شخصيات شهيرة، في مجالات مختلفة مثل السينما والإعلام.

تجيب المساعدة الافتراضية مي على كافة الاسئلة المتعلقة بالمنتدى، لذلك يمكنها مساعدة كافة الضيوف للتعرف على كل المعلومات المتعلقة بالمنتدى، كما أن تمتلك القدرة على عرض أنشطة ترفيهية مختلفة للحضور، كأن تقوم برسم صورة لأحدهم إذا طلب منها ذلك، هذا بالإضافة إلى أنها يمكن تقديم المعلومات بأصوات شخصيات شهيرة.

موعد منتدى الإعلام العربي

يذكر أن منتدى الإعلام العربي يقام في دبي لهذا للعام، وتحديداً في أيام 26 و 27 من شهر سبتمبر الجاري، ويشارك فيه العديد من الرموز الإعلامية في الوطن العربي والعالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من القيادات في كافة المجالات، فضلاً عن الكتاب والمفكرين وصناع المحتوى.

اقرأ أيضاً: جوجل تستعد لإطلاق نسخة ذكاء اصطناعي تنافس شات جي بي تي 4

موضوعات متعلقة