الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:32 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب قرار الرئيس السيسي.. موعد تطبيق زيادة المعاشات

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، زيادة المعاشات بنسبة 15% لـ أصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، وبالتالي يريد الجميع في هذه الفئة، يتساءل الكثير عن موعد تطبيق الزيادة.

في الشأن ذاته، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اليوم السبت، أنه جار دراسة زيادة المعاشات الاستثنائية، وتكلفة الزيادة، وموعد تطبيقها، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالعديد من الإجراءات المالية التي تستلزم تحديدًا الفئات المستحقة للزيادة، طبقًا للجدول والدراسة التي سيتم تنفيذها.

اقرأ أيضًا: 5 حالات للجمع بين معاشين في قانون التامينات الجديد

خلال افتتاح مشروعات خدمية ببني سويف

وأضافت في بيان لها، أنه سيتم إعلان موعد صرف الزيادة، وذلك فور الانتهاء من إعداد الدراسة زيــادة المعاشات، حيث إن زيادة المعاشات تصل إلى 600 جنيه، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش افتتاحه لعدد من المشروعات الخدمية بمحافظة بني سويف.

اقرأ أيضًا: 12سبتمبر .. نظر دعوى عدم دستورية قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

الجدير بالذكر أن قرارات الرئيس السيسي شملت ورفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألفا، لكل العاملين بالأجهزة الإدارية بالدولة، وزيادة الفئات المالية الممنوحة من "تكافل وكرامة" بنسبة 15%، حيث إن القرارات الرئاسية التي صدرت تهدف لتحقيق الحماية الاجتماعية في ظل ارتفاع الأسعار.