الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:00 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاصمة الإدارية تدرس طرح 10% من أسهما في البورصة خلال النصف الأول 2024

العاصمة الادارية
العاصمة الادارية

كشف خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية عن عزم الشركة طرح نسبة تتراوح ما بين 5 % إلى 10% من أسهمها في البورصة المصرية خلال الربع الأول أو الثاني من العام المقبل، كما قامت بتعيين بنك الاستثمار سي آي كابيتال في عام 2022 ليكون مستشارًا لطرح أسهم لبعض الشركات التابعة في مجال الكهرباء والإدارة في البورصة المصرية أيضًا.

العاصمة الادارية


وتوقع خالد عباس رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية خلال لقاءه مع قناة الشرق بلومبرج، أن يجرى الإعلان عن عدد من الاتفاقيات مع مستثمرين أجانب وتحديدا من دول الخليج قبل نهاية العام الحالي لتطوير بعض المشاريع في العاصمة الإدارية، كما أنه يجرى العمل في الوقت الحالي على الإنتهاء من مخطط للمرحلتين الثانية والثالثة.

وأضاف خالد عباس، أن المرحلة الثانية من المشروعات تتضمن منطقة صناعية، كما أن هناك طلبات من المطورين الصناعيين على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، حيث كشف عن وجود 3 طلبات من شركات محلية كبرى متخصصة في التطوير الصناعي، من ثم أضاف أن الشركة بصدد توقيع اتفاقية مع شركة إماراتية لتطوير منطقة صناعية تقع على مساحة 1000 فدان.

وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان، كما أنه من المتوقع أن يبلغ عدد السكان في العاصمة نحو 6,5 مليون نسمة كما انه من المتوقع ان توفر 2 مليون فرصة عمل، من ثم تبلغ تكلفة المرحلة الاولى من العاصمة 45 مليار دولار.

اقرأ أيضًا.. ننشر مواعيد انتهاء مرافق المرحلة الأولى بالعاصمة الادارية الجديدة

موضوعات متعلقة