الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:26 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عباس: العاصمة الإدارية أولى مدن الجيل الرابع في تطبيق مفاهيم الاستدامة

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

أكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الجديدة تعتبر هي أولى مدن الجيل الرابع في تطبيق مفاهيم الاستدامة في مصر والشرق الأوسط.

ودعا عباس خلال ورشة عمل عن البناء الأخضر، المطورين العقاريين بأن يحذو بحذو العاصمة الجديدة في تنفيذ المشروعات والمباني، لافتا إلى أنه يتم تنفيذها على الطراز الفريد وأن تكون مدينة خضراء صديقة للبيئة وتعتمد على التنمية المستدامة.

على جانب آخر، أوضح ستيفانو بويري، المعماري العالمي، أن هناك توجهات عالمية للحفاظ على البيئة من خلال إعادة تشجيرها بالمدن وجعلها صديقة للبيئة في ظل المخاوف التي يعيشها العالم بسبب تدمير البيئة المحيطة وزيادة الانبعاثات الكربونية والتي تبلغ 75% والتي تؤثر على جودة الهواء والأشجار.

وأضاف بويري خلال كلمته بالورشة، أن انتشار المسطحات الخضراء والأشجار بالمدن الجديدة يجعلها تتمتع بتأثير أقل من المتغيرات المناخية والموازنة في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن تحول المدن الحالية إلى مدن خضراء يحتاج إلى مجهود كبير، إلى جانب تكاتف جميع الأطراف بما فيها الحكومة للتوسع في نشر الأماكن الخضراء في المدن، لافتا أن العاصمة الإدارية تعد هي النموذج الحي لهذا التوجه الذي تتبناه الدولة المصرية.

وأفاد بويري، أنه يتم استخدام الوسائل التكنولوجية لتقليل الانبعاثات الحرارية والكربونية، منوها أن الهدف هو السعي إلى وجود مباني محاطة بالأشجار للزينة، وكذلك لتنقية الهواء من أجل صحة المواطنين وتقليل حدة الحرارة على الأرض.

وأكد أن العاصمة الإدارية تعتبر النموذج الصحيح للمدن الخضراء الذكية التي تتسم بالعصرية، لافتا إلى أن العاصمة قادرة على التصدي للتغيرات الناجمة عن المتغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تستعد لإعلان حزمة حوافز لمشروعات الهيدروجين الأخضر

موضوعات متعلقة