الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:33 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يبحث مع الشركاء العالميين الإسراع بإزالة الكربون بشرق المتوسط

وزير البترول
وزير البترول

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، المائدة المستديرة التي نظمها منتدي غاز شرق المتوسط بالقاهرة، لمناقشة تنفيذ مخرجات ورشة العمل الموسعة التي عقدها المنتدى بهدف الاستفادة من التكنولوجيا للإسراع بإزالة الكربون من منطقة شرق المتوسط.

التحديات العالمية في مجال الطاقة


أكد الملا خلال المائدة المستديرة على أن العالم لازال في حاجة للوقود الأحفوري والطاقة التقليدية، وأن أمن الطاقة والاكتفاء من مواردها أولوية. وأضاف أن التحديات العالمية في مجال الطاقة أظهرت أنه لا يوجد حل واحد يناسب جميع الدول للتحول الطاقي وإزالة الكربون. وأشار إلى أن توفير التكنولوجيات المتطورة والتمويل اللازم لتنفيذ مشروعات خفض الكربون يمثل ضرورة قصوي لتتمكن الدول النامية من المضي قدما في تنفيذ خطط خفض الانبعاثات الخاصة بها.

وشدد الملا على أهمية التعاون لإنتاج المزيد من الغاز والبترول لتأمين إمدادات الطاقة مع مراعاة اتخاذ الإجراءات واستخدام التكنولوجيات للحد من الانبعاثات في مشروعات إنتاجها. وأشار إلى أن المنتدى يعد النموذج الأمثل للتعاون والتكامل بين الدول والشركات في هذا الإطار.

وأشار وزير البترول إلى أهمية الحوار المتبادل مع الشركاء العالميين من اللاعبين الرئيسيين في منطقة شرق المتوسط لتعزيز العمل على مواجهة تحديات الاحتباس الحراري وخفض الكربون في صناعة الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا.. السيسي عن أزمة الكهرباء: البترول في الموازنة بـ65 دولارا وزاد لـ90.. «ولو مكانش بننتج غاز كانت المشكلة هتزيد»