الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. أشرف العشماوي يطلق «السرعة القصوى صفر» في قنصلية

أشرف العشماوي
أشرف العشماوي

تنظم الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، حفلا لإطلاق رواية «السرعة القصوى صفر» للروائي أشرف العشماوي، وذلك غدا السبت الساعة 7 مساءً، بمبنى قنصلية في وسط البلد.

تدير الحوار الإعلامية، منى سراج، حيث ستتم مناقشة الرواية مع فقرة للأسئلة من الحاضرين، من المثقفين والأدباء.

أحداث الرواية

تحكى أحداث الرواية، قصة أسرة مصرية عاشت في حي جاردن سيتي بالقاهرة وذلك قبل ثورة يوليو بسنوات طويلة، حيث عانت تلك الأسرة بعد ثورة يوليو أعوامًا كثيرة، حيث تشهد الرواية أحداث غريبة وشخصيات مُركبة تشابكت مصائرها.

يسرد أشرف العشماوي ما بين الحقيقة والخيال خيوط الحكاية وينسج فصولها، حيث يروي لنا قصص الطفولة والغرام والمغامرة والهروب والجريمة والمؤامرة وصراعات السياسة مع السُّلطة الدينية على مقعد وحيد عبر تصوير دقيق لمجتمع غربت شمسه منذ سنوات بعيدة لكن دفئها لم يبرد بعد.

لمحة عن أشرف العشماوي

يذكر أن أشرف العشماوي هو قاضٍ وروائي، صدرت له مجموعة من الأعمال الروائية، منها، "بيت القبطية"، و"سيدة الزمالك"، و"تويا"، و"زمن الضباع"، و"كلاب الراعي"، وغيرها...

كما حصل "العشماوي" على العديد من الجوائز من بينها: وجائزة أفضل رواية تاريخية من ملتقى مملكة البحرين الثقافية عام 2019 عن روايته "كلاب الراعي"، وجائزة أفضل رواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2014 عن روايته "البارمان".

اقرأ أيضا.. غدا.. خالدة خليل توقع «شرق المتوسط» بالاتحاد العام للأدباء والكُتاب بالعراق