الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي» يؤكد أهمية دور المؤسسات التعليمية والبحثية في خدمة المجتمع

المركز القومى للبحوث
المركز القومى للبحوث

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، على أهمية الدور المجتمعي للجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية في تعزيز المشاركة الفعالة في خدمة المواطنين وتقديم الرعاية الطبية وتنظيم القوافل الخدمية مشيراًُ إلى أن المشاركة المجتمعية تعتبر من أهم وظائف المؤسسات التعليمية والبحثية، حيث تساهم في بناء المجتمع وحل مشكلاته وتوظيف الإمكانات المادية والخبرات البشرية لخدمة المواطن وتنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة.

قافلة طبية في مركز إطفيح بمحافظة الجيزة

وفي هذا السياق، أشار الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، إلى تنظيم قافلة طبية في مركز إطفيح بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع لجنة التنمية المجتمعية برئاسة الدكتورة نبيلة عبد المقصود.

وأوضح درويش، أن تنظيم القافلة الطبية يأتي استمرارًا للدور المجتمعي للمركز في تقديم الدعم لأهالي القرى الأكثر احتياجًا، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية وتقديم العلاج المجاني للمرضى.

وأشار درويش إلى ، أن القافلة الطبية تضمنت أطباء في عدة تخصصات مختلفة، بما في ذلك الأمراض الباطنية، والأمراض الجلدية، وطب الأطفال، وأمراض النساء والتوليد، وأمراض القلب، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأمراض المخ والأعصاب، والرمد. وقد قام الأطباء بالكشف على المرضى وتقديم التشخيص المناسب، وتم صرف الأدوية المجانية من قبل صيادلة المركز القومي للبحوث.

اقرأ أيضا:حلول للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.. خاص

وأضاف درويش ،أن القافلة الطبية تضمنت أيضًا عيادة مجهزة متنقلة تابعة للمركز القومي للبحوث، تخدم في مجال الأمراض الباطنية وأمراض النساء، وتم استفادة حوالي 3700 مريض من خدمات القافلة.