الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:27 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

هيئة تعليم الكبار نتستهدف القضاء على الأمية بحلول عام 2030.. خاص

محو الامية
محو الامية

في مبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، تعمل هيئة محو الأمية على جعل مصر خالية تمامًا من الأمية في أقرب وقت ممكن، حيث تعتبر قضية محو الأمية أمنا قوميا وفقًا للدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، فإن محو الأمية يعد واجبًا وطنيًا ومسؤولية قومية للتغلب على هذه الآفة الاجتماعية.

التنمية في مصر تتم بتوازن بين جميع الملفات

وأكد الدكتور محمد ناصف خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق ، أن التنمية في مصر تتم بتوازن بين جميع الملفات ، مشيراً إلى ، أن مصر قادرة على التغلب على التحديات الاجتماعية المختلفة من خلال التشابك والتضافر بين جهود المجتمع.

اقرأ أيضاً : عميد زراعة عين شمس يؤكد تأثير التغير المناخي على الزراعة العالمية ويشير إلى النقاط الحرجة

وأكد ناصف ، أن عدد المتعلمين في المجتمع يفوق بكثير عدد غير المتعلمين، وأعرب عن ثقته في أن مصر ستتحرر من الأمية في غضون سنوات قليلة جداً ، ودعا إلى دور الإعلام في نشر الوعي حول محو الأمية وضرورة التركيز على هذه القضية.

وأشار ناصف إلى ، أن دور الهيئة يتمثل في التنسيق مع الجهات الشريكة ومنح الشهادات ودمج التكنولوجيا في ملف التعليم للبالغين ،لافتاً أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تلعب دورًا في حل مشكلة الأمية وتخفيض نسبة البطالة بين الشباب.

وتحدث ناصف ، عن أهمية الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية، معتبرًا محو الأمية تحديًا كبيرًا يواجه المجتمعات ، منوهاً إلى مشاركة الهيئة في مبادرات رئاسية مهمة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين، مثل مبادرة "حياة كريمة" و"100 مليون صحة".

وأكد ناصف ،أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء على الأمية وتحسين التعليم، وتسعى لتوفير الفرص التعليمية للجميع. وحتى الآن، تم تحرير أكثر من 6 ملايين شخص من الأمية في مصر و تستهدف الهيئة القضاء على الأمية بحلول عام 2030 وتؤكد أهمية التعليم والتنمية"

ويشدد الدكتور ناصف ، على أن التنمية في مصر تتم بتوازن بين جميع الملفات، حيث تعتبر قضية الأمية جزءًا من التحديات الاجتماعية التي يجب التغلب عليها. ويؤكد أن مصر قادرة على التغلب على هذه التحديات من خلال التشبيك والتضافر بين جميع الأطراف المعنية.