الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على لصوص المقابر في الشرقية

ارشيفية
ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان سرقة بوابات المقابر.

وبالفحص تبين أنه في 21 من الشهر الجاري، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا من أحد عمال المقبرة، ويقيم بقسم شرطة الزقازيق، بسرقة بابين حديديين صغيرين من المقابر، وتم تحديد هوية المتهمين وتم ضبطهما.

وبعد تقنين الإجراءات تمكن من القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات عدد 2 بوابات حديدية صغيرة، من عميل سيء النية، خردة. عامل معادن – مقيم في منطقة المركز .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضهما على النيابة العامة حينها، التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً..مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لأعضاء المحكمة الإدارية العليا

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من القبض على تشكيل عصابي بمحافظة القليوبية تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة حمولة «مركبات النقل» بطريقة «التغافل». يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها، بالإضافة إلى ملاحقة العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية المتخصصة في جرائم السرقة.

بداية الواقعة عندما أكد قطاع الأمن العام بالتنسيق مع رجال الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تشكيل عصابة متخصصة في سرقة سيارات النقل مكونة من 12 شخصا “6 منهم من ذوي الجرائم الإجرامية”. المعلومات"، وذلك باستخدام أسلوب "الجهل" من خلال استقلاليتها. مركبات «ترايسكل» والقيادة خلف تلك السيارات، مستغلين تحرك السيارات بسرعة منخفضة مع اقترابها من المنطقة الصناعية، في قسم شرطة العبور، وقطع الحقائب وسرقة بعض حمولة السيارة.

وبتقنين الإجراءات، أمكن إلقاء القبض على المتهمين، وأثناء مواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو الموصوف سابقاً. وأمرهم بضبط المركبة المسروقة من نوع "التوك توك"، و5 مركبات من نوع "الشاحنة"، بدون لوحات معدنية. وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري العمل على الفور. التحقيقات.