الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:47 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول في 23 منطقة جديدة

مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول
مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن طرح مزايدة عالمية تضم 23 منطقة جديدة لكل من الهيئة المصرية العامة للبترول EGPC وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترولGanope ، وذلك على بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم، أن المزايدة العالمية تتضمن 13 منطقة لشركة جنوب و10 مناطق لهيئة البترول، تتمثل في منطقتين بالصحراء الشرقية، و10 مناطق بالصحراء الغربية، و4 مناطق بالبحر الأحمر، و7 مناطق بخليج السويس.

موعد تلقي عروض المزايدة العالمية للتنقيب عن البترول

ويُمكن الاطلاع على جميع البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية لكل المناطق من خلال التواصل عبر البوابة، بالإضافة إلى الدراسات الفنية لكافة المناطق والدراسات الإقليمية وتوفير غرف إطلاع افتراضية للبيانات وتقديم جميع أشكال الدعم الفني، ومن المقرر أن تمتد فترة تلقى الاستفسارات والعروض حول المزايدة والمناطق المطروحة حتى الأحد 25 فبراير 2024.

وأوضح الملا، أن المزايدة الجديدة تشمل مناطق جديدة للاستكشاف والبحث تم استخدام أحدث الأساليب والوسائل الرقمية في إعدادها وعرض بياناتها من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتي توفر نافذة تسويقية متطورة بالكامل للفرص البترولية المتاحة.

وشدد على أن تم مراعاة تنوع القطاعات المطروحة بكل المناطق البترولية في المزايدة الجديدة، كما أنها تقدم طرحاً جديداً بمناطق البحر الأحمر التي شهدت مسحاً سيزمياً متطوراً نتج عنه بيانات جيولوجية قيمة تم التعامل معها وإعدادها طبقا للنظم العالمية المتطورة.

اقرأ أيضا.. لأول مرة.. مصر تطلق مزايدة عالمية لزيادة إنتاج الآبار المتقادمة

موضوعات متعلقة