الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:32 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

التعليم العالي يحسم موعد انطلاق العام الجامعي الجديد 2023_2024

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تستعد الجامعات المصرية في جميع أنحاء البلاد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 وتتواصل الدراسة في الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا حتى يوم الخميس الموافق 4 يناير 2024. ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024. وتنتهي المحاضرات في الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.

موعد إجازة منتصف العام

بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، ستبدأ فترة إجازة منتصف العام اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، ومن المقرر أن تستمر إجازة منتصف العام حتى يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024 وبعد انتهاء فترة الإجازة، سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

اقرأ أيضا :إغلاق مدارس في أودمورتيا الروسية بعد تفشي العدوى الفيروسية ARVI

وستستمر فترة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة 16 أسبوعًا حتى يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024. ومن المقرر أن تجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وذلك وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.

تهدف الاستعدادات الجامعية للعام الدراسي الجديد إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتمكينهم من تحقيق أهدافهم الأكاديمية. وتتضمن هذه الاستعدادات تحديث المناهج الدراسية وتوفير الموارد التعليمية اللازمة وتجهيز القاعات الدراسية والمختبرات بالمعدات والأدوات اللازمة.

كما تعمل الجامعات على توفير الدعم الأكاديمي والمشورة الطلابية لمساعدة الطلاب في اختيار المسار الأكاديمي المناسب وتحقيق أقصى استفادة من فرص التعلم المتاحة لديهم. وتُعَدُّ الأنشطة الطلابية والمجتمعية الأخرى أيضًا جزءًا هامًا من الحياة الجامعية، حيث تساهم في تنمية مهارات القيادة والتواصل والتعاون لدى الطلاب.