الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إغلاق مدارس في أودمورتيا الروسية بعد تفشي العدوى الفيروسية ARVI

تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة بالعدوى الفيروسية التنفسية الحادة ARVI في جمهورية أودمورتيا التابعة لـ روسيا، وتم إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية للحجر الصحي، حسبما قال رئيس الجمهورية ألكسندر بريشالوف خلال اجتماع مع الحكومة يوم الاثنين.

ووفقا له، فإن 24 مجموعة في رياض الأطفال و164 فصلا في المدارس مغلقة جزئيا في المنطقة، وأشار رئيس أودمورتيا إلى أن "خمس مدارس في جلازوف، ومدرسة في سارابول، في قرية سيجايفو، منطقة سارابولسكي - مدارس ابتدائية وثانوية، ومدرسة في منطقة كاراكولينسكي وروضة أطفال في منطقة يارسكي".

وشدد على أهمية التطعيم للوقاية من الأنفلونزا والسارس، وقال بريشالوف: "أطلب من الجميع الانضمام إلى حملة التطعيم، في إيجيفسك، يتم عادةً فتح نقاط تطعيم إضافية في مراكز التسوق، وعلى وزارة الصحة، تحديث الجداول".

كما كلف رئيس الجمهورية نائبة رئيس وزراء المنطقة إلفيرا بينشوك، بالتحقق شخصيا من حجم عمل المواعيد في العيادات ومراكز الإسعافات الأولية بشكل يومي خلال ساعات الذروة.

ومنذ أوائل ديسمبر لوحظ زيادة في الإصابة بـ العدوى الفيروسية التنفسية الحادة ARVI بين تلاميذ المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 عامًا .

اقرأ أيضا: إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات في الحدود الأردنية