الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:58 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

خسائر الهجوم الأوكراني على مقر الأسطول الروسي بسيفاستوبول

الهجوم على الأسطول الروسي في سيفاستوبل
الهجوم على الأسطول الروسي في سيفاستوبل

أعلن رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف مقتل تسعة على الأقل وإصابة 16 آخرين جراء الهجوم الصاروخي على مقر الأسطول الروسي في سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمتها في 22 سبتمبر.

وشدد بودانوف في تصريحات لـ إذاعة صوت أمريكا على أن البيانات المقدمة لا تأخذ في الاعتبار المعلومات المتعلقة بالجنود المصابين الذين لم يعملوا في مقر الأسطول اللاروسي في البحر الأسود، وتظهر صور الأقمار الصناعية التي شاركتـها شركة Planet Labs الدخان يتصاعد فوق المدينة بعد هجوم صاروخي على مقر أسطول البحر الأسود الروسي، وتظهر الصور المبنى المحترق لمقر الأسطول.

خسائر جراء الهجوم على أسطول البحر الأسود

وأصيب جنرالان روسيان على الأقل في الهجوم، حسبما أفاد بودانوف، رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، ومن بين المصابين قائد المجموعة العقيد جنرال (الكسندر) رومانشوك وهو في حالة خطيرة للغاية.

وقال بودانوف إن رئيس الأركان الفريق أوليج تسوكوف فاقد للوعي، ولم يؤكد التقارير التي تحدثت عن احتمال وفاة الأدميرال فيكتور سوكولوف، الذي يقود أسطول البحر الأسود الروسي.

وأضافت وكالة المخابرات الأوكرانية أنها ليس لديها معلومات عن حالة سوكولوف.

وذكرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أن الهجوم تم تنفيذه أثناء اجتماع قيادة أسطول البحر الأسود الروسي.

أفاد الجيش الأوكراني أن العملية، التي أطلق عليها اسم "مصيدة السرطان"، نفذتها القوات الجوية والقوات الخاصة الأوكرانية.

وذكرت هيئة الأركان العامة أن “تفاصيل سير [العملية] ستُعرف عندما يكون ذلك ممكنًا والنتيجة عشرات القتلى والجرحى من المحتلين، بينهم القيادة العليا للأسطول".

هجوم باستخدام صواريخ كروز

نفذ الهجوم على مقر أسطول البحر الأسود الروسي باستخدام صواريخ كروز ستورم شادو، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز التلفزيونية البريطانية، ولم يوضح رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية بودانوف ما إذا كانت الصواريخ المستخدمة في الهجوم قد تم إنتاجها في دول غربية.

وقال: "يجب أن أمتنع عن الرد هنا، أعتقد أنه يجب عليك أن تفهم". وزودت المملكة المتحدة أوكرانيا بصواريخ ستورم شادو في مايو، ومنحت فرنسا أوكرانيا الصواريخ في يوليو، وفي وقت سابق، ذكرت سكاي نيوز أن القوات المسلحة الأوكرانية استخدمت هذه الصواريخ لمهاجمة حوض بناء السفن في سيفاستوبول التي ضمتها خلال ليلة 13 سبتمبر.

ونشرت قنوات إعلامية وتليجرام صورا ومقاطع فيديو للهجوم الصاروخي على مقر أسطول البحر الأسود.

ونشرت قناة Insider UA على Telegram مقطع فيديو يبدو أنه يُظهر لحظة الهجوم الصاروخي.

ويظهر في الفيديو صاروخ يضرب المقر المحترق لأسطول البحر الأسود. كما نشر منفذ Krym Realii أيضًا صورة تظهر صاروخًا يطير داخل المبنى المحترق، وتقول حركة أتيش، وهي حركة حزبية عسكرية بين الأوكرانيين وتتار القرم في الأراضي المحتلة في أوكرانيا، إن الثوار وسكان سيفاستوبول ساعدوا في دعم الضربة الصاروخية الأوكرانية على المقر.

وقال ممثلو الحركة إنهم حصلوا على تعاون ضباط أسطول البحر الأسود.

اقرأ أيضا: إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات في الحدود الأردنية