الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلاح الجو الأوكراني: الصواريخ الروسية تصيب منشأة زراعية بأوديسا

 هجوم طائرات بدون طيار
هجوم طائرات بدون طيار

صرحت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق الرسائل "تيليجرام" أن روسيا شنت هجومًا مشتركًا بطائرات دون طيار وصواريخ على أوكرانيا في وقت مبكر من اليوم الأحد، واستهدفت بشكل رئيسي الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا وأصابت منشأة زراعية هناك.

ونقلت وكالة الأنباء رويترز عن القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت ست طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد و10 صواريخ كروز، فيما دمرت القوات الأوكرانية ست طائرات مسيرة وستة صواريخ قبل أن تصل إلى هدفها.

وأضافت القوات الجوية أن طائرات مقاتلة ووحدات صواريخ مضادة للطائرات ومجموعات إطفاء متنقلة ووسائل هجوم أخرى شاركت في صد الهجوم الجوي، حيث كانت أراضي أوكرانيا بأكملها تحت إنذارات الغارات الجوية لعدة ساعات، ولم يعرف على الفور حجم الأضرار ولم يتضح ما هي المنشأة التي تعرضت للقصف.

الحبوب الأوكرانية

تراقب أسواق الحبوب العالمية الوضع في أوديسا وموانيها بعناية، وأفادت كييف يوم السبت أن سفينتي شحن وصلتا إلى هناك لاستخدام ممر مؤقت للإبحار إلى موانئ البحر الأسود وتحميل الحبوب للأسواق الإفريقية والآسيوية.

وأعلنت أوكرانيا الشهر الماضي عن "ممر إنساني" في البحر الأسود للإفراج عن السفن المحاصرة في موانيها منذ بدء الحرب في فبراير 2022، والتحايل على الحصار الفعلي بعد أن انسحبت روسيا من اتفاق يسمح لكييف بتصدير الحبوب.

اقرأ أيضا: مسؤول أوكراني يثير جدلا بالتعليق على يد الرئيس الروسي «فيديو»