الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تدمر ست مسيرات أوكرانية

مزيج من العلم الروسي و الأوكراني
مزيج من العلم الروسي و الأوكراني

أعلنت روسيا أنها أحبطت هجوما أوكرانيا منسقا على شبه جزيرة القرم في وقت مبكر من اليوم الأحد، في حين استهدفت أيضا طائرات دون طيار موسكو، مما أدى إلى تعطيل الحركة الجوية في العاصمة، وتسبب في حريق في مستودع نفط في جنوب غرب البلاد، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ما لا يقل عن ست طائرات مسيرة استهدفت شبه جزيرة القرم من اتجاهات مختلفة.

وصرح عمدة موسكو سيرجي سوبيانين على تيليجرام، أنه في منطقة موسكو، تم تدمير طائرة دون طيار فوق منطقة إيسترا وأخرى فوق منطقة رامنسكي، مضيفًا أنه لم تقع إصابات أو أضرار بسبب حطام الطائرة دون طيار.

وأفادت وكالات الأنباء الروسية الرسمية أن طائرة أوكرانية دون طيار دمرت مستودعا للنفط في وقت مبكر من اليوم الأحد، مما أدى إلى نشوب حريق في خزان وقود تم إخماده لاحقا، وتم تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية وإلغاء ست رحلات في المطارات الرئيسية في موسكو، وهي خطوة متكررة من قبل سلطات الطيران خلال ضربات الطائرات دون طيار.

وفي مقال، تم نشره في وقت متأخر من يوم السبت في موقع "أوكرينسكا برافدا" الإخباري، حث أوليكسي دانيلوف، أمين مجلس الأمن الأوكراني، حلفاء كييف على تسريع تسليم الأسلحة، قائلا إن هذا هو السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.

شنت أوكرانيا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات على أهداف عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم ومنشآت أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية، سعيا لتقويض جهود موسكو الحربية في المنطقة الحيوية، بالإضافة إلى تزايد الهجمات في عمق روسيا بعيدًا عن الخطوط الأمامية.

اقرأ أيضا: طائرة دون طيار أوكرانية تدمر سفينة صواريخ روسية صغيرة