الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:39 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدثة قوات كييف الإقليمية تهدد روسيا.. وموسكو ترد بقوة

 سارة آشتون سيريلو
سارة آشتون سيريلو

هددت المتحدثة الأمريكية باسم قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية سارة آشتون سيريلو بـ"قتل ومعاقبة" مسؤولين وصحفيين روس، بما في ذلك متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

في فيديو جديد لآشتون سيريلو، جددت التأكيد على أن تهديداتها تم توجيهها بشكل محدد للمراسل الحربي لجريدة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، ألكسندر كوتس، والمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ورئيس مجلس حقوق الإنسان الروسي، فاليري فادييف.

كما أكدت آشتون أن "معاقبة مجرمي الحرب ستكون بعد انتهاء الصراع".

وأعربت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في تغريدة على "تليجرام عن غضبها من تصريحات آشتون، قائلة: "سارة سيريلو، إذا أردت أن أفهمك فلتقولي كل ما قلتيه باللغة الأوكرانية، وسوف يفهمك الجميع بشكل صحيح على الفور. فهذه لغة أجدادك، اللغة الرسمية المستقبلية للاتحاد الأوروبي، فاحترميها!".

من جانبها علقت رئيسة تحرير قناة RT، مرغريتا سيمونيان، على هذه التهديدات، بالقول: "أوضحت المتحدثة المتحولة جنسيًا أن تهديداتها موجهة إلى ألكسندر كوتس وماريا زاخاروفا وفاليري فادييف، ولكن وفقا للنسخة الجديدة، فلن يعاقبوا إلا بعد انتهاء الصراع، وليس الأسبوع المقبل. لقد تراجعت. كم هو أمر مثير للسخرية. كم يشبه هجوم قوات كييف المضاد هذا المتحول الجنسي".

وكانت آشتون سيريلو قد عينت متحدثة باسم قوات "الدفاع الإقليمي" للمتابعين الغربيين.

وعبرت رئاسة "الدفاع الإقليمي" الأوكرانية عن أسفها لتلك التصريحات، ولكن سيريلو كررت التهديدات بقتل الصحفيين الروس "باسم الرب والحرية".

وإلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن نيتها إرسال تصريحات المتحدثة الأمريكية باسم قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية إلى جميع المنظمات الدولية وغير الحكومية، حسبما ذكرت قناة RT.

اقرأ أيضًا: تهديدات أوكرانية للصحفيين الروس.. لجنة التحقيق الروسية تتحرك للكشف عن الحقيقة