الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية يتفقد الطائرات الحربية الروسية

زعيم كوريا الشمالية مهتم بالطائرات الروسية
زعيم كوريا الشمالية مهتم بالطائرات الروسية

تفقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ثلاث طائرات استراتيجية تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية في مطار كنفيتشي بالقرب من فلاديفوستوك.

وقالت وكالة سبوتنيك إن زعيم جمهورية كوريا الشمالية تفقد القاذفات الروسية من طراز Tu-160 وTu-95MS وTu-22M3، وتشكل هذه الطائرات المكون الجوي للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، شاهد كيم ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، طائرات حديثة تابعة لقوات الفضاء الروسية، وأخبر قائد الطيران بعيد المدى للقوات الجوية الفضائية الروسية، الفريق سيرغي كوبيلاش، كيم المميزات والقدرات التقنية للنظام الصاروخي الروسي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وذكر أنه ليس له مثيل في العالم وقد أظهر فعاليته القتالية العالية.

زعيم جمهورية كوريا الشمالية مهتم بالطائرات الروسية

وفي وقت لاحق، وصل كيم جونغ أون برفقة سيرغي شويغو إلى فلاديفوستوك على متن فرقاطة أسطول المحيط الهادئ المارشال شابوشنيكوف، وتم تحديث السفينة، التي تم بناؤها في منتصف الثمانينيات، مؤخرًا وتجهيزها بأحدث الأسلحة.

تمت تسمية الفرقاطة على اسم بوريش شابوشنيكوف - مارشال الاتحاد السوفيتي والمنظر العسكري البارز في حقبة الحرب العالمية الثانية الذي ساعد في تحقيق النصر على النازيين.

وأطلع القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيكولاي إيفمينوف، الزائرين رفيعي المستوى على القدرات المتقدمة لأنظمة التحكم الجديدة، والتي تمكن من استخدام صواريخ كروز كاليبر ضد الأهداف البحرية والساحلية على مدى يصل إلى 1500 كم.

وتأتي الجولة الأخيرة بعد يوم من اغتنام كيم الفرصة لزيارة مدينة كومسومولسك أون أمور الروسية وتفقد الطائرات الروسية بما في ذلك الطائرات المقاتلة Su-35 و Su-57، من بين طائرات أخرى، وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي دينيس مانتوروف، الذي كان يرافقه في ذلك الوقت، إلى أن روسيا ترى إمكانية التعاون بين البلدين في مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك تصنيع الطائرات.

اقرأ أيضا: قطار زعيم كوريا الشمالية المصفح.. لماذا لا يسافر كيم جونغ بالطائرة؟