الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذروة جديدة للعلاقات الثنائية.. موسكو تناقش إجراء مناورات عسكرية مع كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية مع وزير الدفاع الروسي
زعيم كوريا الشمالية مع وزير الدفاع الروسي

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم، الأحد، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، ووزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، ناقشا قضايا عملية لتعزيز التعاون العسكري، فيما وصفته بيونغ يانغ بأنه "ذروة جديدة" للعلاقات الثنائية.

وخلال زيارته لروسيا، تفقد كيم القاذفات الاستراتيجية الروسية ذات القدرة النووية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والسفن الحربية أمس، السبت، برفقة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وذكرت وكالة أنباء ريا الروسية اليوم، الأحد، أن كيم يواصل رحلته بالقطار التي تستغرق أسبوعًا، وسيتوجه إلى العديد من شركات الأغذية الروسية.

تعاون روسيا وكوريا الشمالية

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم وشويجو تبادلا وجهات النظر البناءة بشأن القضايا العملية الناشئة في مواصلة تعزيز التنسيق الاستراتيجي والتكتيكي والتعاون والتبادل بين القوات المسلحة للبلدين وفي مجالات الدفاع والأمن الوطني، وأفاد شويجو لوسائل إعلام روسية أن موسكو تناقش إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن أوليغ كوزيمياكو، حاكم منطقة بريمورسكي في أقصى شرق روسيا، أهدى كيم سترة مضادة للرصاص وست طائرات دون طيار تم إنتاجها في المنطقة.

وتأتي زيارة الزعيم الكوري الشمالي، الذي نادرا ما يغادر بلاده، في الوقت الذي يتم فيه "فتح ذروة جديدة من الصداقة والتضامن والتعاون في تاريخ تطور العلاقات بين كوريا الديمقراطية وروسيا"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

يسبب التعاون بين كوريا الشمالية وروسيا القلق للولايات المتحدة وحلفاؤها بسبب تحسن العلاقات العسكرية بين الجارتين مع استمرار روسيا في غزوها لأوكرانيا ومضي كوريا الشمالية في تطوير الصواريخ والنووي.

اقرأ أيضا: سلاح الجو الأوكراني: الصواريخ الروسية تصيب منشأة زراعية بأوديسا