الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:13 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغارات الجوية الروسية على أوكرانيا تقتل أربعة أشخاص وتلحق أضرارا بمنشآت الحبوب والموانئ

صوامع الحبوب
صوامع الحبوب

صرح مسؤولون أوكرانيون اليوم، الاثنين، أن الضربات الجوية الروسية قتلت أربعة أشخاص في أوكرانيا وألحقت "أضرارا كبيرة" بالبنية التحتية في ميناء أوديسا على البحر الأسود وبمنشآت تخزين الحبوب.

وقالت وزيرة الاقتصاد يوليا سفريدنكو على منصة X: "هجوم ضخم آخر على أوديسا!".

وأضافت "أدى الهجوم إلى تدمير منشآت تخزين الحبوب وإلحاق أضرار جسيمة بالميناء البحري".

وصرح أوليه كيبر، حاكم منطقة أوديسا، أن المنشآت التي تعرضت للقصف كانت تحتوي على ما يقرب من 1000 طن من الحبوب، وتم العثور على جثتي رجلين تحت أنقاض مستودع تم تخزين الحبوب فيه.

وأعلن الجيش الأوكراني أن 19 طائرة دون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع و11 صاروخ كروز تم إسقاطها خلال الليل، معظمها كان موجها إلى منطقة أوديسا، مضيفا أن منشآت تخزين الحبوب التي دمرت أصيبت بصاروخين أسرع من الصوت.

وأفادت وزارة الطاقة أن الأضرار التي لحقت بشبكات الكهرباء أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من ألف مستهلك في منطقة أوديسا، في تذكير بالغارات الجوية التي تركت ملايين الأوكرانيين في بعض الأحيان بدون تدفئة أو إضاءة في البرد القارس الشتاء الماضي.

وكانت الهجمات جزءًا من حملة جوية جعلت من الصعب على أوكرانيا، وهي منتج رئيسي للحبوب، تصدير منتجاتها منذ انسحاب موسكو من اتفاق، في منتصف يوليو، يسمح بشحنات البحر الأسود ويساعد في مكافحة أزمة الغذاء العالمية.

وتكثفت الضربات مع استمرار كييف في هجومها المضاد في الجنوب والشرق الذي حقق مكاسب بطيئة، ولكن يمكن تعزيزه من خلال تسليم دبابات أبرامز الأمريكية الصنع، التي أعلن عنها الرئيس فولوديمير زيلينسكي اليوم، الاثنين.

اقرأ أيضا: روسيا تضع رئيس المحكمة الجنائية الدولية على قائمة المطلوبين