الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:58 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسبوع المقبل.. هل تتعرض البلاد لمنخفض جوي جديد؟

منخفض جوي
منخفض جوي

تشهد البلاد العديد من توقعات خبراء الأرصاد الجوية، حول حالة الطقس الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد بظاهرة تسمى "حوض علوى بارد"، وذلك بعد مرور نحو أسبوعين على عاصفة دانيال التي جاءت من ليبيا إلى الأراضي المصرية، مخلفة كارثة إنسانية في ليبيا فاق عدد ضحاياها عشرات الآلاف.

منخفض جوي جديد

ومن جهته أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي الذي أثار الجدل، موضحًا أن درجات الحرارة خلال فصل الخريف تتمتع بمعتدلية كبيرة.

وتابع القياتي، أن الخريف يتميز بدرجات حرارة معتدلة بشكل ملحوظ، وذلك على عكس فصل الربيع الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مع اقتراب فصل الصيف.

وأوضح أن ساعات النهار والليل تكون متساوية خلال فصل الخريف، وتبدأ في التراجع تدريجيًا حتى يصبح الليل أطول من النهار مع اقتراب فصل الشتاء، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض. ولاحظ أن فصل الخريف يشهد تكرار حدوث المنخفضات الجوية التي تؤدي إلى حالات عدم الاستقرار.

وأشار إلى أن المنخفضات الجوية تظهر خلال فصل الخريف وتسبب حالات عدم الاستقرار، وأحيانًا تكون أكثر قوة وشدة من فصل الشتاء، نافيًا وجود منخفض جوي الفترة المقبلة.

ولفت الأنظار إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، وسيكون الضباب الخفيف هو الظاهرة الرئيسية في الصباح الباكر.

اقرأ أيضًا.. إعصار أوفيليا يتحول لمنخفض مداري.. هل يصل مصر؟