الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منال الصيفي تروي رحلة مرض أشرف مصيلحي وعلاقته بزهرة العلا

منال الصيفي وأشرف مصيلحي
منال الصيفي وأشرف مصيلحي

روت المخرجة منال الصيفي تفاصيل مرض زوجها الفنان الراحل أشرف مصليحي، موضحة أنهم اكتشفوا بداية المرض أثناء تصويره مسلسل جمال الحريم، مضيفة: "لخبط في الكلام أثناء التصوير وتفاجئت إنه مش مجمع ومش عارف يحفظ النص"، لافتة إلى أنها كانت حريصة على دعمه ومساندته في حفظ الدور، وكانت تتخيل أنها مجرد جلطة.

وأشارت منال الصيفي إلى أن ما حدث مع أشرف مصيلحي في مسلسل جمال الحريم، كان في آخر أيام التصوير، لذلك طلبت منه مراجعة الطبيب، ووقتها الطبيب قال له ضغط عصبي وأعطاه بعض المهدئات ليومين، ولكن قررت المخرج الاستعانة بطبيب آخر، مضيفة: "لما قلتله هنروح لدكتور تاني اتعصب جدًا وقتها لكن الطبيب طلب الأشعة وأجريناها".

رحلة مرض أشرف مصيلحي

واستكملت في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة، على قناة on e الفضائية: "هاتفت الدكتور وسألني هل تقودي السيارة.. وطلب مني التوقف"، وأخبرها بالشك في وجود ورم أو نزيف أو جلطة، ووقتها عرضت الأشعة على طبيب متخصص وأخبرها بضرورة مراجعته وأن يكون أشرف مصيلحي معها وأخبره بضرورة إجراء جراحة لوجود كيس مياه على المخ.

وأكدت المخرج منال الصيفي أن ذلك كان بناءً على رغبتها، لتخفي الحقيقة عن زوجها الفنان أشرف مصيلحي، لأنه كان يخاف من المرض، مضيفة: "لما أصبت بكورونا أصيب معي ولم يكن خائف على نفسه كان خايف عليّ أكتر"، مشيرة إلى أن أول صدمة تلقتها صدمة إصابته بسرطان مخ شرس من الدرجة الرابعة، ثم أجرى الجراحة وتعافى بعض الشيء.

منال الصيفي زوجة أشرف مصيلحي

وأوضحت منال الصيفي زوجة أشرف مصيلحي أنه أصيب بعد ذلك بجلطة أثرت على الكلام والحركة عندما رحلت والدته، مؤكدة أنها تحملت 3 سنوات رحلة المرض كما أخبرت أولاده بحقيقة مرضه بعد شهر من اكتشاف المرض، حتى أوقفت عملها بالكامل لمدة عام وقامت بتدشين غرفة رعاية مركزة مجهزة في المنزل لرعايته.

وفيما يخص أصعب اللحظات، هي لحظة إخبارها بالمرض، ثم إخبارها ببدء العد التنازلي لرحيله مع تدهور حالته الصحية، كما حرصت على أن توجه له رسالة قائلة: "شكرًا أنك أكرمتنا وسترتنا وخلتنا مش محتاجين لحد وأنك كبرت الولاد وربتهم كده وأنا هكمل رسالتك زي مانت عايز وشكرًا أنك ماتقلتش علينا بكل التعب ده".

منال الصيفي وأشرف مصيلحي

اقرأ أيضًا: المخرجة منال الصيفي تزور قبر زوجها الفنان أشرف مصيلحي في أول جمعة بعد وفاته

أشرف مصيلحي وزهرة العلا

أما عن علاقة الفنان الراحل أشرف مصليحي بوالدتها الفنانة القديرة زهرة العلا، وصفتها بأنها كانت علاقة أم بابنها وكانت تحبه وتقدره وتنصحها دائمًا باحترامه وعدم التسبب في غضبه، وكان يحب والدتها وعدما توفى والدها المخرج حسن الصيفي أصر زوجها على الانتقال لمنزل أكبر لتتمكن الراحلة زهرة العلا من الإقامة معهم، وأقامت معهم 10 سنوات كانت سعيدة به.