الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى المولد النبوي الشريف.. أغاني قُدمت في حب رسول الله

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم الأربعاء بـ المولد النبوي الشريف الموافق 27 سبتمبر، وبالتزامن مع هذه المناسبة الدينية الجميلة، قدم العديد من الفنانين والمطربين عدد من الأغاني في حب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى جانب بعض الأغاني التي تغنت في صفاته وأخلاقه الكريمة، وفي السطور التالية نرصد لكم بعض النجوم الذين تغنوا في حب رسول الله.

أشهر الأغاني في حب سيدنا محمد بمناسبة المولد النبوي الشريف

ياسمين الخيام

قدمت الفنانة ياسمين الخيام أغنية "محمد يا رسول الله" وهى تتر مسلسل يحمل نفس الاسم تم عرضه عام 1985، ومن تلحين جمال سلامة، وتعتبر هذه الأغنية أول مرة تدخل فيها آلة البيانو في عمل ديني، وتقول الأغنية: "دعوة إبراهيم، ونبوءة موسى، ترنيمة داوود، وبشارة عيسى، صلى الله عليه وسلم محمد رسول الله، يا حبيب الله، يا أمين الله، يا نبي الله، يا محمد"، وقدمت ياسمين عدد من الأغاني الأخرى في حب رسول الله، منها: "أم النبي، سلام الله يا طه، انت فينا يا رسول الله".

محمد الكحلاوي

كما قدم الفنان محمد الكحلاوي عدد من الأغاني في حب الرسول، منها: "حب الرسول، لأجل النبي، مدد يا نبي، حب الرسول دوبني دوب"، وغيرها الكثير حتى لقبه الجمهور والنقاد بلقب "مداح الرسول".

وائل جسار

غنى المطرب وائل جسار في حب الرسول في أكثر من أغنية، وهم: "قلبك حنين يا نبي، في حضرة المحبوب"، التي تقول كلماتها: "ينطق باسمه الحجر ومافيش نبى زاية الشمس وياة القمر، اتخلقه من ضيه يا أمنية لما تولد جبريل نزل سماه الله واحد صلى عليه، فى سماء فى حضرة المحبوب احمد رسول الله الروح فى نورة".

أغنية ولد الهدى فالكائنات ضياء

عادة ما تتصدر أغنية "ولد الهدى فالكائنات ضياء "للشاعر أحمد شوقي تريمد مؤشر البحث جوجل، بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتعتبر من أشهر ما قيل في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، وكلمات قصيدة ولد الهدى فالكائنات ضياء، تغنت بها السيدة أم كلثوم للمرة الأولى فى عمل فنى رائع عام 1949 بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

حماده هلال

قدم الفنان حماده هلال أغنيتين في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهم: أغنية "سيدنا النبي، محمد نبينا"، التي تقول كلماتها: "محمد نبينا بنوره هدينا، من مكة حبيبي نوره سطع على المدينة، من صلى صلاته واتحلى بصفاته، يابخت اللي في ضله ماشي يشفع له في مماته".

ماهر زين

أما المطرب ماهر زين قدم العديد من الأغاني في حب رسول الله صلى الله عليه وسلام، أشهرها: أغنية "يانبى سلام عليك"، وتقول كلماتها: "يا نبي سلام عليك، يا رسول سلام عليك، يا حبيب سلام عليك، صلوات الله عليك، يرتوي بالحب قلبي، حب خير رسل ربي، من به أبصرت دربي، يا شفيعي يا رسول الله".

اقرأ أيضًا: احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. البيئة تصنع «عروسة المولد» بمكونات صديقة للبيئة