الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. البيئة تصنع «عروسة المولد» بمكونات صديقة للبيئة

عروسة المولد بمكونات صديقة للبيئة
عروسة المولد بمكونات صديقة للبيئة

احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.. صنعت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية "عروسة المولد" من مكونات صديقة للبيئة، والذي تعد أحد أبرز مظاهر احتفال المصريين، ومن أقدم العادات لإدخال البهجة والفرحة علي الأطفال.

تصنيع عروسة المولد بمكونات صديقة للبيئة

وقامت "الإدارة العامة للثقافة والتوعية" بصنع عروسة المولد باستخدام خامات متاحة في المنازل، موضحة أنه تم صنعها من قارورة مياه كبيرة وسيديهات وورق وكرتون وقماش وبعض الخامات والمكونات البسيطة وغير المكلفة، وذلك تأكيدًا على مبدأ إعادة تدوير المخلفات وصناعة مثل هذه المنتجات، واستخدام الموارد المتاحة في صناعة البهجة.

وأوضحت الإدارة العامة للثقافة والتوعية، أن تلك الانشطة تعمل على رفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع، بإعادة استخدام المخلفات الورقية والبلاستيكية والكرتونية وتعظيم الاستفادة منها والتوعية بمفهوم إعادة التدوير كأحد الوسائل للحفاظ على البيئة.

والجدير بالذكر، أن يرجع تصنيع أول عروسة لحلوى المولد في العصر الفاطمي وذلك عندما أعرب المصريين عن اعجابهم بمظهر احتفال زوجة الحاكم بأمر الله الفاطمي، وكانت ترتدي الفستان الملون مع زوجها وهم يركبون الأحصنة، ومن بعدها قاموا بتصميم العروسة والفارس والحصان وكانوا يصنعونهم من السكر.

أقرأ أيضًا: «محجبة وبفستان سواريه».. أحدث موضة لعروسة المولد في 2023

موضوعات متعلقة