الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:24 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختيار إيمان رجب مديرة لمركز «مكافحة المخدرات والجريمة» بالرياض.. و«الوطنية للتدريب» تهنئها

إيمان رجب
إيمان رجب


هنأت الأكاديمية الوطنية للتدريب، الدكتورة إيمان رجب خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، لتعيينها بمنصب مدير مركز الخبرة الإقليمي لمكافحة المخدرات والجريمة في الرياض.

والباحثة إيمان رجب، زميل أبحاث مقيم بكلية الدفاع التابعة لحلف الناتو بروما، ورئيس الوحدة الأمنية والعسكرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ودرست في العديد من الجامعات المصرية والعربية.

وفي يناير 2021 حصلت إيمان رجب على دكتوراة الفلسفة في الاستراتيجية والأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية العليا بتقدير «امتياز مع مرتبة الشرف الأولى».

حصلت إيمان على دكتوراه العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في 2014، وعلى زمالة كلية الدفاع الوطني في أكاديمية ناصر العسكرية العليا في 2017، ثم على دبلوم زمالة كلية دفاع حلف الناتو في إيطاليا في 2018.

وفي العام الماضي أعلنت قاعدة البيانات العربية (معرفة) التقرير السنوي لمعامل «أرسيف ARCIF» للعام 2022. واهتم التقرير بتحديد المؤلفين الأكثر تأثيرًا من حيث مجمل انتاجهم العلمي المنشور باللغة العربية في المجلات المحكمة التي تصدر عن الجامعات ومراكز الفكر والدراسات.


وجرى اختيار الباحثة والأكاديمية إيمان رجب ضمن قائمة العشرة الأكثر تأثيرًا في مجال العلوم السياسية في العالم العربي.

موضوعات متعلقة