الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: مستعدون لطرح مسابقة لتأليف مناهج الإعدادية الجديدة

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداد الوزارة لطرح مسابقة لتأليف مناهج الإعدادية الجديدة ، حيث تم الانتهاء من الإطار العام للمناهج الجديدة الخاصة بالمرحلة الإعدادية، والتي تعتمد بالأساس على تحسين جودة حياة الطالب أو الطالبة، كما أنها تتضمن العديد من القضايا المهمة والمرتبطة بالمجتمع.

مناهج الإعدادية الجديدة تركز على حل المشكلات والذكاء الاصطناعي

وأضاف وزير التربية والتعليم أن مناهج الإعدادية الجديدة تركز على حل المشكلات والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد انتهت تماما من تطوير مناهج المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول الابتدائي ووصولا إلى الصف السادس الابتدائي.

وأكد "حجازي" أن طلاب الصف السادس الابتدائي حاليا سوف يدرسون مناهج جديدة عند التحاقهم بالصف الأول الإعدادي بالعام الدراسي المقبل 2024 ـ 2025، ووصف المناهج التي تم تطويرها بالممتازة، مشيراً إلى أنه تم تأليفها وفقاً للمعايير الدولية، وألمح أن المناهج الجديدة تحمل العديد من الأنشطة التي يحتاجها المعلم مع الطالب داخل الفصول الدراسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقيم منذ قليل، لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك للكشف عن تفاصيل العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يعلن نظام امتحانات الثانوية العامة 2024