الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:15 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: نرفع شعار التربية الإيجابية في العام الدراسي الجديد

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهدف لرفع شعار التربية الإيجابية وذلك مع بداية العام الدراسي الدراسي، والاستعانة بعدد من الإخصائيين المدربين على برامج التربية الإيجابية، وأيضا زرع وتنمية الولاء والانتماء للوطن.

إجراءات لتخفيف العب عن الأسرة المصرية مع العام الدراسي الجديد

وأشار حجازي، إلى أن الوزارة حريصة باتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تخفيف ورفع العبء عن الأسرة المصرية وأولياء الأمور، ومساعدة الطلاب زيادة التحصيل الدراسي، وذلك من خلال مصادر متنوعة.

كما كشف وزير التعليم، عن الإجراءات التي تم اتخاذها لرفع العب عن الأسرة المصرية مع العام الدراسي الجديد، ومنها توفير مواد تعليمية بها شرح مفصل وعميق وتضم أسئلة ونماذج امتحانات مختلفة وذلك حتى على تساهم في استغناء الطلاب عن أي مصادر تعليمية خارجية.

وجاءت تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، من خلال مؤتمر صحفي، تم عقده للإعلان عن تفاصيل وخطة العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، وأقيم ذلك بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمدينة نصر.

وتستقبل المدارس على مستوى الجمهورية، الطلاب بالعام الدراسي الجديد الذي سوف ينطلق يوم السبت الموافق 30 سبتمبر بجميع الصفوف والمراحل التعليمية.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يعلن مصير الامتحانات الشهرية بالعام الدراسي الجديد