الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:13 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

صندوق النقد الدولي يقر قرضا بقيمة 1.3 مليار دولار لصالح المغرب ‏

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

كشفت مصادر مطلعة عن موافقة المجلس التنفيذي لـ صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة تصل إلى 1.3 مليار دولار لصالح المغرب اليوم الخميس، وذلك من صندوق المرونة والاستدامة الجديد، بهدف تعزيز قدرة البلاد على الصمود في مواجهة كوارث المناخ.

المغرب تستضيف اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

وتأتي موافقة المجلس التنفيذي لـ صندوق النقد الدولي، قبل أسابيع قليلة من استضافة المغرب لاجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين السنوية في العاصمة مراكش، وفقا لما ذكره موقع "العربية.نت".

يشار إلى أن المغرب قبل وقت طويل من زلزال الثامن سبتمبر المدمر الذي ضرب جبال الأطلس الكبير، الذي أودى بحياة أكثر من 2900 مواطن، كان قد طلب أموالا من الصندوق الجديد، الذي أنشأه صندوق النقد الدولي في 2022.

وقالت جولي كوزاك المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي في وقت سابق، إن المجلس التنفيذي لـ صندوق النقد الدولي يقوم بمراجعة طلب المغرب اليوم من أجل الدعم من صندوق المرونة والاستدامة.

وكانت كريستالينا جورجييفا مديرة الصندوق قد صرحت لـ"رويترز" خلال الشهر الجاري، بأن المؤسسة المالية الدولية توصلت مع المغرب إلى اتفاق على مستوى الخبراء من أجل تقديم قرض لتعزيز قدرة المملكة على الصمود في مواجهة الكوارث المرتبطة بالمناخ، وتصل قيمته إلى نحو 1.3 مليار دولار من صندوق المرونة والاستدامة.

اقرأ أيضا.. صندوق النقد الدولي يوقف تسليم قرض للنيجر ويتابع التطورات السياسية