الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:43 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الشرقية للدخان يكشف لـ «الطريق» موعد انتهاء أزمة أسعار السجائر في مصر

هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان
هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان

ارتفعت أسعار السجائر الشعبية في السوق المصرية، مع زيادة الطلب اليومي على المنتج مع اتجاه فئات ضخمة من التجار لـ احتكار المنتجات المحلية، لتعطيش الأسواق ورفع أسعارها بهدف تعظيم المكاسب.

أزمة السجائر في مصر

ولكبح جماح ارتفاع أسعار السجائر الكليوباترا وعدد من المنتجات الأخرى، اتجهت الشركة الشرقية للدخان لـ رفع الكمية المنتجة بنسبة 40%، لزيادة المعروض في الأسواق، مع دور الجهات الرقابة في متابعة الأسواق ومنع احتكار المكنتج من قبل التجار.

ورغم وصول أسعار السجائر الشعبية لمستويات تاريخية خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر العبوة الكليوباترا لمستوى 60 جنيها، إلا أن الشركة لم ترفع سعر المنتج عن مستوياته الطبيعية، ليتم توزيع المنتجات من الشركة بسعر 24 جنيها للعبوة الواحدة.

وبدأت أسعار السجائر الشعبية، في التراجع التدريجي لينخفض سعر العبوة من 60 جنيها إلى مستوى يتراوح بين 40 جنيها وحتى 45 جنيها، ولكن رغم ذلك التراجع إلا أن السعر لم يصل للمستوى العادل له.

وكشف هاني أمان الرئيس التنفيذي في الشركة الشرقية إيسترن كومباني الشرقية للدخان، أن الشرقية للدخان تعمل حاليا على عددٍ من الاستراتيجيات، للسيطرة على احتكار التجار للمنتجات مع رفع الكميات المعروضة بالسوق المحلية من السجائر الشعبية.

موعد انتهاء أزمة السجائر

وقال رئيس الشركة الشرقية إيسترن كومباني الشرقية للدخان، في تصريح خاص لـ الطريق، إن أسعار السجائر الشعبية، ستواصل تراجعها في المحلات خلال الفترة القادمة لتصل إلى قرب مستوياتها العادلة في أقرب وقت ممكن بحد أقصى قبل نهاية 2023، موضحا أن قرار زيادة الإنتاج بنسبة 40%، ساهعم في إنعاش المحلات بالمنتج الاستراتيجي ومن ثم القضاء على أزمة احتكار التجار للمنتجات ورفع الأسعار.

زيادة إنتاجية السجائر

وذكر أمان، أن الشرقة للدخان تنفذ قرارات حاسمة للسيطرة وكبح جماح ارتفاع سعر السجائر الكليوباترا وباقي الأنواع الشعبية، حيث رفعت الإنتاج بنسبة تخطت الـ 40%، مشيرا إلى أن أسعار السجائر بدأت في التراجع التدريجي بدءا وقت من زيادة الضخ.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الشرقية إيسترن كومباني، نتائج أعمال الجمعية العامة العادية للشركة، المنعقدة مساء الخميس 28-9-2023، وذلك برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس تامر عبد العزيز جاد الله، وبحضور هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين وحملة الأسهم.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة