الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سميحة أيوب تتصدر محركات البحث بعد تدريس سيرتها في المناهج المدرسية

سميحة أيوب
سميحة أيوب

تصدر اسم الفنانة القديرة وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، محركات البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد ظهور صور من صفحات أحد الكتب المدرسية به، سيرة ذاتية عن مشوار الفنانة سميحة أيوب في عالم الفن.

سميحة أيوب تدرس في كتب التعليم الإبتدائي في مدارس مصر

تداول أحد رواد السوشيال ميديا صفحة من كتاب مدرسي لطلاب الصف السادس الإبتدائي، و فيها سيرة فنية مبسطة عن الفنانة القديرة سميحة أيوب.

الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، على تناول السير الفنية للفنانين في كتب التعليم خاصة التعليم الأساسي أو في مراحل التعليم الإبتدائي أو التأسيسي.

ووضعت سيرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، تحت عنوان "شخصيات مصرية مؤثرة، الأمر الذي وجده البعض تنوير ووعي من قبل القائمين على وضع مناهج التعليم الوزاري في مصر، فالفن هو القوة الناعمة لتغيير الشعوب، وتطويرهم.

وقدم الدرس معلومات مهمة عن الفنانة سميحة أيوب، كأنها درست في المعهد العالي للسينما وتخرجت في عام 1952، وعملت كممثلة في المسرح، ثم السينما والتلفزيون، وقدمت العديد من الأعمال وتجاوزت الـ 200 عمل فني.

تولت إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي، كان أول عمل إذاعي تشارك فيه وهي ابنة الـ 15 عاما، وأدت مختلف الشخصيات الطيبة والشريرة والضعيفة والمتحررة، وغيرها من الأدوار المميزة.

وقد كشفت سميحة أيوب في أحد تصريحاتها أنها سعدت بإرتقاء الفكر وتطوره، قائلة أنها سعدت جدا من أجل مصر، لأن تفكير الأجيال بدأ يتغير ويرتقي بشكل كبير، فضلا عن أن تدريس سيرتها الفنية يأتي كنتاج لعملها الجاد المستمر وحبها لوطنها، فشعرت أن رحلتها لم تذهب هباءً.

وأضافت أنها تتمنى أن تؤخذ هذه الخطوة مع فنانين آخرين كبار، أثروا الحياة الثقافية والفنية في مصر، تمتعوا بسيرة ومسيرة طيبة، وتاريخ مشرف، يدرس في المناهج الدراسية، لكي يعرف عنهم أولادنا الصغار.

يذكر أن الفنانة سميحة أيوب قد شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، منها: الناس اللي في التالت، يا سلام سلم الحيطة بتتكلم، سمارة، المسلمون والإسلام، وغيرها من الأعمال.

اقرأ أيضا... ظهور سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد