الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:27 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بدء الدراسة في 12 محافظة غدًا واستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد

طلاب مدارس
طلاب مدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن العام الدراسي الجديد 2023/2024 سيبدأ غدًا، وذلك في 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية. وأوضحت الوزارة أن هذه المحافظات هي تلك التي لا تطبق إجازة يوم السبت وتشمل الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، والإسماعيلية.

بدء الدراسة في مدارس 12 محافظة غدا

وأشارت الوزارة إلى أن الدراسة في باقي المحافظات ستبدأ بشكل رسمي بعد غدٍ، أيوم الأحد، وتشمل هذه المحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، ومرسى مطروح.

اقرأ أيضا :اعرف أماكن معارض ”أهلا مدارس” بالجيزة.. تخفيضات هائلة لجميع السلع

وفي سياق آخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص أول يوم دراسة لاستقبال طلاب الصفوف الأولى بحفاوة وترحيب، في حين سيتم استقبال طلاب الصفوف الأخرى في اليوم الثاني.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة 93% من الكتب الدراسية تم توريدها للمديريات التعليمية، ويجري العمل على استكمال النسبة المتبقية،لافتاً أن جميع الكتب الدراسية تم تحميلها على موقع الوزارة.

وبالنسبة لمجموعات الدعم، فقد أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة سعت للاستعانة بالمعلمين المتميزين لتقديم خدمة تعليمية ممتازة للطلاب بأسعار مناسبة. كما أشار إلى انضمام بعض المعلمين المتميزين للقنوات التعليمية هذا العام، بالإضافة إلى وجود المنصات التعليمية مؤكداً ،على استمرار فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا في المدارس لدعم العملية التعليمية للطلاب.