الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:27 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: تنمية البحيرات يساهم في مضاعفة الإنتاج السمكي 3 أضعاف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية الحفاظ على تنمية البحيرات المصرية، مثل بحيرة البردويل، وبحيرة ناصر، معلقا: "أكثر من 250 ألف فدان تم تكريكهم، وشيلنا تعديات لمدة 5 سنوات".

وقال السيسي، خلال كلمته في جلسات اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد، إن البحيرات بمثابة مزارع سمكية طبيعية، حيث يتم التدخل فيها لزيادة الإنتاج، مؤكدا أن تنمية وتطوير البحيرات يساهم في مضاعفة حجم الإنتاج السمكي بما يصل إلى 3 أضعاف.

وقال الرئيس السيسي، إنه لا بد أن ندرك أهمية البحيرات، ولا نستخدم فيها أدوات الصيد الممنوعة للحفاظ عليها، معلقا: "لازم نتفهم يعني إيه بحيرة نقية".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «الدول ذات الظروف الاقتصادية الصعبة سبيلها الوحيد هو الأفكار»

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة بعنوان "التحول الرقمي والحوكمة في قطاع التموين" ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجازات" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد القصير وزير الزراعة.

يذكر أن جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" بمؤتمر حكاية وطن"، بدأت اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ركزت على محاور الاقتصاد، حيث شارك فيها كبار الوزراء، ومنها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.



وتابع الرئيس السيسي،: "البحيرات عبارة عن مزارع سمكية طبيعية، لأننا سنتدخل فيها".