الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير: نجل يفجيني بريجوزين يقود فرقة القوات الخاصة في فاجنر

بافيل بريجوزين مع والده زعيم فاجنر
بافيل بريجوزين مع والده زعيم فاجنر

كشفت معلومات أن بافيل بريجوزين، ذو الـ 25 عامًا، منخرط في مفاوضات مع الحرس الوطني الروسي، بشأن عودة مجموعة فاجنر للقتال في أوكرانيا.

قال تقرير صادر عن معهد الأبحاث الأمريكي الرائد لدراسة العلاقات الخارجية، إن نجل رئيس فاجنر السابق يفجيني بريجوزين بات يتولى قيادة فرقة القوات الخاصة ضمن فاجنر.

يأتي هذا التطور في أعقاب ردود فعل متباينة داخل مجموعة فاجنر تجاه التواصل العلني للرئيس فلاديمير بوتين مع قائد مجموعة فاجنر السابق، أندريه تروشيف، الذي يشغل الآن منصبًا داخل وزارة الدفاع.

ويسلط تقرير معهد الأبحاث الأمريكي الضوء على أن "بعض أفراد فاجنر مهتمون بالالتفاف حول بديل مرتبط ببريجوزين مثل لـ تروشيف المتحالف مع الكرملين ووزارة الدفاع".

وكان يفغيني بريغوزين، الزعيم السابق لمجموعة فاغنر للمرتزقة، والذي قتل في حادث سقوط طائرة، متورطا في محاولة انقلاب فاشلة ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الماضي، وكانت مجموعة فاجنر قد عملت في السابق إلى جانب القوات العسكرية النظامية الروسية في أوكرانيا، وبعد الانقلاب الفاشل، أعلن الكرملين نفي بريجوزين إلى بيلاروسيا، مع إعطاء مقاتليه خيار التقاعد، أو اتباعه هناك، أو الانضمام إلى الجيش الروسي.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تقصف الجسر الرابط بين خيرسون وشبه جزيرة القرم