الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقترح لمنع رش العطور عند ركوب الطائرة في الهند.. ما القصة؟

الطائرات_مصدر الصورة_CNN
الطائرات_مصدر الصورة_CNN

في سابقة هي الأولى من نوعها، اقترح مكتب المدير العام للطيران المدني في الهند DGCA تحديثا للوائح الداخلية المتعلقة باستهلاك الكحول.

وأوضح تقرير لشبكة CNN الإخبارية أن هناك بالفعل إشارة إلى أشياء أخرى غير المشروبات الكحولية التي يمكن أن تسبب نتيجة إيجابية لاختبار التنفس، أي غسول الفم في الإرشادات، ومع ذلك هناك قسم جديد بالخط العريض هنا يذكر العطور على وجه التحديد.

وجاء في نص المقترح، أنه لا يجوز لأي فرد من أفراد الطاقم تناول أي دواء تركيبة أو استخدام أي مادة مثل غسول الفم جل الأسنان والعطور أو أي منتج يحتوي على محتوى كحولي، حيث قد يؤدي هذا إلى نتيجة اختبار محلل التنفس إيجابية.

وأضاف المقترح أنه يجب على أي فرد من أفراد الطاقم الذي يخضع لمثل هذا الدواء استشارة طبيب الشركة قبل القيام بمهمة الطيران، في حين أن العطور يمكن أن تحتوي على كميات ضئيلة من الكحول، فمن غير الواضح ما إذا كان وضع العطر على الجسم يمكن أن يؤدي إلى نتيجة إيجابية كاذبة لاختبار التنفس.

وأوضحت الشبكة أنه في عام 2018 حكم على كاتسوتوشي جيتسوكاوا، طيار الخطوط الجوية اليابانية، بالسجن لمدة 10 أشهر بعد أن أظهر اختبار التنفس الذي تم إجراؤه بعد وقت قصير من الإقلاع أن مستوى الكحول في دمه كان تسعة أضعاف الحد القانوني.

على جانب آخر وفي الولايات المتحدة جرى اصطحاب طيار من شركة دلتا يُدعى جابرييل لايل شرودر إلى خارج الطائرة قبل الإقلاع، عندما اشتبه أنه تحت تأثير الكحول.

وقال أحد ممثلي شركة الطيران لشبكة CNN في ذلك الوقت، إن سياسة الكحول الخاصة بشركة دلتا هي من بين السياسات الأكثر صرامة في الصناعة، وليس لدينا أي تسامح مع الانتهاك.

اقرأ أيضًا: تبدأ بـ 60 جنيها.. أسعار العطور النسائية لصيف 2023