الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناسا: وجود الأطباق الطائرة غير مستبعد

الأطباق الطائرة
الأطباق الطائرة

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أنها لا تستطيع تجاهل وجود "تكنولوجيا فضائية مجهولة" في الغلاف الجوي للأرض، في إشارة إلى الأطباق الطائرة المثيرة للجدل، ونشرت تقريرا جديدا يحدد المسار الذي ستتبعه في دراسات الأجسام الطائرة المجهولة.

وقالت وكالة ناسا إنها تريد القضاء على "التصور السلبي" المحيط بـ الأطباق الطائرة المجهولة وجعلها مجالًا محترمًا علميًا للدراسة، وأعلنت الوكالة أنها تفضل تسميتها UAP (الظواهر الشاذة غير المحددة) كجزء من جهودها لوضع دراسات الأجسام الطائرة المجهولة على أساس علمي أكثر، وأعدت لجنة ناسا المكونة من 16 خبيرًا في المجالات العلمية التي تتراوح من الفيزياء إلى علم الأحياء الفلكي تقريرًا عن UAPs.

وقال التقرير "لقد تم رصد أجسام مجهولة الهوية في سمائنا مثل البالونات أو الطائرات أو الظواهر الطبيعية المعروفة في جميع أنحاء العالم، ولكن عمليات الرصد عالية الجودة محدودة، و"إن طبيعة العلم هي استكشاف المجهول، والبيانات هي اللغة التي يستخدمها العلماء لاكتشاف أسرار كوننا".

هل توجد أطباق طائرة في الفضاء؟

من ناحية أخرى، يذكر التقرير أيضًا أنه “على الرغم من الروايات والمرئيات العديدة، فإن الافتقار إلى ملاحظات متسقة ومفصلة ومنظمة يعني أننا لا نملك حاليًا مجموعة البيانات اللازمة لاستخلاص استنتاجات علمية ثابتة حول UAP، ومع ذلك، إذا كان من المعقول وجود أشكال حياة خارج كوكب الأرض في المجرة، فمن المعقول أيضًا أن تعمل تكنولوجيا غريبة غير معروفة في الغلاف الجوي للأرض.

وأوضح الباحثون أن التقرير المعني ليس مراجعة لحوادث الأطباق الطائرة المجهولة السابقة، ولكنه خريطة طريق حول كيفية فحص وتقييم UAPs علميًا في المستقبل، واعترف مؤلفو التقرير بأن الجيش الأمريكي قام أيضًا بتصنيف لقطات وتقارير عن UAPs غير المتاحة للعامة.

أخيرًا، قالت ناسا إنها ستبذل "جهودًا متضافرة" لدراسة UAPs علميًا، باستخدام الأقمار الصناعية التجارية بالإضافة إلى أقمارها الصناعية الخاصة، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات.

أقرأ أيضا: زعيم كوريا الشمالية في روسيا.. وأمريكا تحذر