الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناسا تخطط لإطلاق مركبة فضائية تعمل بالطاقة النووية إلى المريخ

صاروخ وكالة ناسا_مصدر الصورة_ديلي ميل
صاروخ وكالة ناسا_مصدر الصورة_ديلي ميل

تخطط وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لإطلاق مركبة فضائية تعمل بالطاقة النووية في مدار حول الأرض في أواخر عام 2025 أو أوائل عام 2026، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

يعتقد العلماء أن اختراقًا في الدفع الحراري النووي يمكن أن يساعد في تقليل وقت السفر من وإلى الكوكب الأحمر، لذلك تريد اختبار التكنولوجيا بالقرب من المنزل في محاولة لتحقيق ذلك إذا استطاعوا.

وذكرت الصحيفة أن وكالة ناسا تأمل أن ذلك سوف يساعد الوكالة على تحقيق هدفها المتمثل في إرسال البشر إلى المريخ بحلول أواخر الثلاثينيات أو أوائل الأربعينيات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر حاليا يستغرق حوالي سبعة أشهر للقيام برحلة 300 مليون ميل أي حوالي 480 مليون كيلومتر إلى الكوكب الرابع من الشمس.

وأوضحت الصحيفة أن وكالة ناسا قالت، إن المهندسين لا يعرفون حتى الآن مقدار الوقت الذي يمكن اختصاره باستخدام التكنولوجيا النووية، إلا أن بيل نيلسون، مدير الوكالة كشف عن إمكانية السماح للبشر للسفر إلى الفضاء بسرعة.

وقال كيرك شيريمان، نائب رئيس حملات لوكهيد مارتن لاستكشاف القمر، خلال مؤتمر صحفي، إننا سنقوم بتجمع مجموعة من البيانات ونعتقد أنه بداية عصر جديد للولايات المتحدة وللبشرية لدعم فضائنا مهمة الاستكشاف.

وقالت الدكتورة ستيفاني تومبكينز، مديرة داربا سابقا، إن القدرة على تحقيق قفزات في التقدم في تكنولوجيا الفضاء من خلال برنامج الصاروخ الحراري النووي DRACO ستكون ضرورية لنقل المواد بشكل أكثر كفاءة وسرعة إلى القمر والمريخ.

اقرأ أيضًا: من شبرا إلى وكالة ناسا.. عالم مصري يتحدث للشباب: «اتعلمت في مدارس حكومي»