الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:39 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انقطاع الإنترنت عن العالم لعدة أشهر في هذا الوقت

وكالة ناسا
وكالة ناسا

خرج فريق من وكالة ناسا في رحلة بالقرب من الشمس، بغرض البحث بشأن ما يتردد حول نهاية العالم التي ستكون قريبا، وينتج عنها انقطاع خدمة الإنترنت لعدة أشهر متواصلة، إذ أكدت الوكالة أنها تبحث عن الموعد الذي ستقوم فيه نهاية العالم ويردد النشطاء والمتابعين معلومات عنها على شبكة الإنترنت.

وفق موقع يزنس استاندرد، فإن الرحلة المسماة Parker Solar Probe، والتي خرجت تحت إشراف الوكالة، قامت بإنجاز مهم إذ اقتربت من الشمس بصورة كافية للتحقق من موعد نهاية العالم، واعتمدت على الرياح حتى تستطيع إلى الوصول بالقرب من الشمس.

تهدف الرحلة إلى معرفة موعد العاصفة الشمسية، التي ستكون سببا في نهاية العالم، أو كما يسميها مستخدمي الشبكة العنكبوتية "نهاية العالم على الإنترنت"، وأشارت الوكالة إلى أنها ستكون خلال العقد المقبل.

اقترب أفراد الرحلة Parker Solar Probe من الشمس بصورة جعلتهم يتمكنون من رؤية سطحها، يعد هذا الأمر خطيرا وبالرغم من ذلك استطاع العلماء أن يتحملوا درجة الحرارة العالية، وجمع المعلومات بشأن العاصفة الشمسية.

قال البروفيسور ستيوارت بيل المسؤول عن الرحلة الذي يعمل بوكالة ناسا وجامعة كاليفورنيا، إن الرياح تمنح الطاقم العديد من المعلومات بشأن العواصف الشمسية القادمة التي تؤثر على الأرض بما في ذلك شبكة الإنترنت والاتصالات.

وأكد ستيوارت بيل، أن العاصفة الشمسية القادمة تتسبب في فطع شبكة الإنترنت لعدة أشهر متواصلة، كما ستؤدي إلى قطع جميع الاتصالات وستوقف عمل الأقمار الصناعية.

قررت وكالة ناسا إطلاق حملة تهدف إلى توعية الناس بأخطار العاصفة الشمسية، وتدعوهم إلى طباعة أسمائهم في شكل شرائح، حتى يتمكنون من الدخول بها إلى مركبة الفضاء التي أطلقت عليها اسم "يوروبا كليبر"، التي ستنقلهم إلى كوكب المشتري في بداية العام القادم 2024، لحمايتهم من العاصفة الشمسية.

اقرأ أيضاً: لأسباب لا تتوقعها.. دراسة عن ناسا تفجر مفاجأة: المستقبل للنساء في رحلات الفضاء