الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:40 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خليك مستعد.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض بقوة 22 قنبلة ذرية

كويكب بينو يصطدم بالأرض
كويكب بينو يصطدم بالأرض

كشف عددًا من العلماء بوكالة ناسا عن اليوم الذي يصطدم فيه كويكب ضخم بسطح الأرض، الأمر الذي اعتبره العلماء كارثة قادمة، لكون تأثير الحادث سيكون كبيرا وقد يؤدي إلى دمار الأرض، وذلك لأن مستوى الاصطدام سيتجاوز قوة 22 قنبلة ذرية.

تفاصيل حادثة اصطدام كويكب عملاق بالأرض وموعد وقوع الكارثة

وفق صحيفة ديلي ستار، يسمى الكويكب الفضائي المنتظر مروره بالأرض باسم بينو، ويمر بكوكب الأرض كل ست سنوات بصورة غير مؤثرة، ولكن المرة القادمة يؤكد العلماء أنها ستكون استثنائية لكونها تصبح مدمرة، وبالفعل يقترب كوكب بينو من الأرض بشكل سريع، وسيكون اصطدامه يعادل قوة 22 قنبلة نووية، ومن المحتمل أن يصبح موعد اصطدام الكويكب بالأرض في 24 سبتمبر 2182.

استعدادات لمنع اصطدام كويكب بينو بالأرض

أشار العلماء إلى أن مهمة تحديد اقتراب الكويكب بالأرض قد أخذت جهداً كبيراً وسنوات عدة، لذلك تشير الدراسات إلى أن موعد اصطدام المحتمل سيكون قريبا، وهو ما يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي التأثيرات المدمرة، لذلك تعمل ناسا تعمل بجد بغرض تحويل مسار الكويكب بينو قبل اصطدامه بالأرض.

دراسة عينات من كويكب بينو قبل اصطدامه بالأرض

أرسلت ناسا فريق عمل مميز قبل سبع سنوات لدراسة الكويكب، وبالفعل استطاع فريق المركبة الفضائية الذي أرسلته من جلب عينة من الكويكب لدراستها ومعرفة معلومات أكثر عن بينو، وذلك بغرض منع وقوع الاصطدام المحتمل بالأرض.

موعد وصول فريق دراسة كويكب بينو قبل اصطدامه بالأرض

آخر عينة من الكويكب بينو من المحتمل أن تصل وكالة ناسا خلال الأسبوع الجاري، لاستكمال الدراسات والبحوث بشأن كيفية منع وقوع الكارثة، ومن المحتمل أن ينتهي الفريق المرسل من ناس إلى الكويكب أعماله في يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر الجاري، أي قبل مرور 159 عامًا، من وقوع الحادثة المحتملة وهي التقاء كويكب بينو بالأرض.

اقرأ أيضاً: كويكب عملاق يصطدم بالأرض خلال الساعات المقبلة.. اعرف التفاصيل