الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل ينتهي العالم قريبا؟.. القصة الكاملة لاقتراب كوكب JD2 من الأرض

اقتراب كوكب JD2 من الأرض
اقتراب كوكب JD2 من الأرض

شهدت الساعات القليلة الماضية، الكثير من الأنباء التي سرعان ما انتشرت على منصات التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا كافة، حول قرب اصطدام كويكب 2023 JD2 بالكرة الأرضية لينهي على أى مظاهر الحياة على الأرض وتفني البشرية من بعده.

نهاية العالم

ويتردد من حين إلى آخر أنباء مثيرة للجدل بشأن اصطدام كويكب بالكرة الأرضية، وأنه يتسبب في الكثير من الدمار والهلاك لجميع سكان الأرض، ويتم الترويج من تلك الأنباء على جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن هنا يبدأ أصحاب نظريات نهاية العالم وقيام الساعة بتسليط الضوء بشكل كبيرعلى تلك الأنباء، فقد حذر علماء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، من مرور كويكب بحجم ساعة بيج بن الشهيرة في لندن، بالقرب من الأرض اليوم 16 مايو، على بعد 3.4 مليون ميل "5.4 مليون كم".

وفي حين أن هذا قد يبدو بعيدا، إلا أن ناسا تصنفه على أنه نهج "قريب من الأرض"، بل وتعد هذا الكويكب يحتمل أن يكون خطيرا للغاية.

رد البحوث الفلكية

ومن جهته أعلن معهد البحوث الفلكية تفاصيل اقتراب كويكب من الأرض، وذلك وفقًا لما حذرت منه وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وأوضح معهد البحوث الفلكية في بيان صادر عنه، أنه من المتوقع مرور الكويكب قريبا من الأرض في تمام الساعة 22:52 بتوقيت القاهرة، مشيرًا إلى أن الكويكب بحجم ساعة بيج بن، ومن المتوقع أن يمر بالقرب من الأرض وعلى مسافة 0.03 وحدة فلكية.

وأكد أن مرور الكويكب بالاقتراب من الأرض لا يمثل أي خطورة على سكان الكرة الأرضية، موضحًا أن مدار الكويكب يُصنف من النوع أبوللو ويمر على ارتفاع 19 درجة ويتقاطع مداره مع الشمس مع مدار الأرض حول الشمس دون أي ضرر على سكان الأرض.

اقرأ أيضًا.. «فيس بوك» يوثق جميع الحسابات.. ما القصة؟