الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة اختباء كائنات فضائية على كوكب الزهرة.. ما القصة؟

كوكب الزهرة_مصدر الصورة_ديلي ميل
كوكب الزهرة_مصدر الصورة_ديلي ميل

إدعت الدكتورة ميشيل ثالر، التي تعمل في وكالة ناسا الفضائية، أنه تم رؤية علامات محتملة للحياة على كوكب الزهرة، وهو الكوكب الأكثر سخونة في نظامنا الشمسي حيث تصل درجة حرارته إلى 475 درجة مئوية، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وقالت الدكتورة ميشيل ثالر، عالمة الأبحاث في مركز جودارد لرحلات الفضاء، التابع لناسا، إن العلامات المحتملة للحياة تمت مشاهدتها بالفعل داخل الغلاف الجوي المليء بثاني أكسيد الكربون، مضيفة أنها كانت متأكدة بالفعل من وجود الحياة في مكان ما.

وأضافت الدكتورة ميشيل ثالر، أننا نرى علامات محتملة لوجود حياة في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة، ولكن لم أتوقع كوكب الزهرة أبدا، حيث أن كوكب الزهرة الآن هو المكان الذي نرى فيه شيئا ما في الغلاف الجوي يبدو إلى حد كبير أنه يمكن أن تنتجه البكتيريا.

وأوضحت، أن كوكب الزهرة هو الكوكب الثاني من الشمس، وهو عبارة عن عالم صخري بنفس حجم وكتلة الأرض، ورغم ذلك فإن غلافه الجوي يختلف جذريا عن غلافنا الجوي، حيث يتكون من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 96%.

وأشارت الدكتورة ميشيل ثالر، إلى أن درجة حرارة سطح كوكب الزهرة تبلغ 867 درجة فهرنهايت أي ما يعادل 464 درجة مئوية، وضغط أكبر 92 مرة من الضغط على الأرض، ومغطي بسحب من حمض الكبريتيك مما يجعل من المستحيل رؤية سطحه.

وأوضخت أنه على الرغم من ذلك، فقد ناقش العلماء منذ فترة طويلة ما إذا كانت سحب كوكب الزهرة قد تستضيف أشكال حياة ميكروبية يمكنها البقاء على قيد الحياة على الكبريت والميثان والحديد.

على جانب أخر يعتقد البروفيسور دومينيك بابينو، عالم الأحياء الفلكية في كلية لندن الجامعية، أن آراء الدكتورة ثالر يصعب افتراضها بشكل واقعي، ولكي تحدث التفاعلات الكيميائية المتعلقة بالحياة، يعد الماء السائل ضروريا ومن ثم يمكن العثور على حياة خارج كوكب الأرض.

اقرأ أيضًا: اقتران الزهرة والمريخ والقمر في حدث فلكي نادر.. تعرف على الموعد