الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اقتران الزهرة والمريخ والقمر في حدث فلكي نادر.. تعرف على الموعد

اقتراب القمر والزهرة والمريخ
اقتراب القمر والزهرة والمريخ

يشهد النصف الثاني من عام 2021 العديد من الأحداث والظواهر الفلكية الهامة والتى ينتظرها محبي السماء وعشاق الفلك، وفى أحدث اقتران، والذي من المقرر أن يحدث فى 13 يوليو، سيشهد بقاء المريخ والزهرة على بعد 0.5 درجة فقط "على الرغم من أن هذا بعيد جدًا فى المسافة الفعلية"، إلا أن هذا المشهد سيكون مرئيًا فى السماء فى ظل ظروف السماء الصافية بعد غروب الشمس بوقت قصير.

وسيكون اثنان من جيران الأرض المباشرين "كوكب الزهرة والمريخ" أقرب ما يكون إلى بعضهما البعض الأسبوع المقبل فى حدث سماوي يسمى "ارتباط كوكبي".

ويسهل رؤية الحدث بالعين المجردة ويمكن ملاحظته فقط من الأرض، ويحدث الاقتران عندما يبدو أن كوكبين قد اقتربا من بعضهما البعض على الرغم من بقائهما بعيدًا عن بعضهما البعض.

وهذه المرة، يحدث الاقتران مع القمر الذي يقترب ويبقى فى حدود 4 درجات من الكوكبين فى ليلة 12 يوليو، ما يجعله اقترانًا بثلاثة أحرام سماوية.

اقرأ أيضًا: ناسا: اكتشاف مجموعة غامضة من الكواكب ”العائمة بدون نجوم” فى الفضاء

ويمكن لمحبي السماء وعشاق علم الفلك البدء فى مراقبة السماء حتى يوم الثلاثاء من أجل مراقبة الاقتراب الظاهر من المريخ والزهرة، وستكشف الملاحظات المستمرة بعد ذلك أيضًا عن ابتعاد هذه الكواكب بعد 13 يوليو.

ودعا المركز المشترك بين الجامعات لعلم الفلك والفيزياء الفلكية "IUCAA" والمعهد الهندي للفيزياء الفلكية "IAA"، فى بنجالورو، التقاط صورًا للمشاركة فى الحدث، وستنشر المعاهد أفضلها.