الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:55 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صنع في مصر.. افتتاح أول مصنع لإكسسوارات المحمول لشركة إنفنيكس

افتتاح أول مصنع لإكسسوارات المحمول لشركة إنفنيكس
افتتاح أول مصنع لإكسسوارات المحمول لشركة إنفنيكس

افتتح صباح اليوم الثلاثاء، مصنع وادي السيليكون وخط إنتاج العلامة التجارية إنفنيكس، داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا - مصر" بالمنطقة الصناعية بالسخنة، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، والمهندس عبد المنعم الخواجة، رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية.

أول مصنع لإكسسوارات المحمول في الشرق الأوسط وإفريقيا

ويعد مصنع إنفنيكس أول مصنع متخصص في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يعمل على تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء wearables من الساعات الذكية Smart Watch وجميع أنواع سماعات البلوتوث، عبر 3 خطوط إنتاج لهذه الإكسسوارات، بطاقة إنتاجية للخط الواحد تصل إلى 3000 قطعة يوميًا.

ويبلغ إجمالي استثمارات المصنع 25 مليون جنيه، ويعمل به 65 عامل مصري مدرب على أحدث تقنيات التصنيع، ويستهدف توفير أكثر من 150 فرصة عمل في مراحل إنتاجية مستقبلية.

وقال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه سعيد بافتتاح خط إنتاج إنفنيكس بمصنع وادي السيليكون، حيث يعد إنجازًا جديدًا للتعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمطور الصناعي "تيدا – مصر"، باستثمارات تجاوزت 2 مليار دولار، مؤكدًا أن الصناعات التكنولوجية لها أهمية بالغة ضمن خطط الهيئة لتوطينها.

وأوضح أن مصنع وادي السيليكون تبلغ مساحته 1350 متر مربع، هو بداية لمزيد من الاستثمارات في هذا المجال التي نشجع تواجدها بالمنطقة خاصة التي تعمل مع كبرى العلامات التجارية العالمية، كما أن قطاع الصناعات الصغيرة يحظى باهتمام كبير من الهيئة لأنه قطاع صناعي واعد ويتسق مع السياسات الاقتصادية للدولة المصرية في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون للصناعات الإلكترونية، إلى أن المصنع يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا المتخصص في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول من السماعات الذكية والسماعات البلوتوث بجميع أنواعها، مضيفاً أنه تم تأسيس المصنع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة لما لها من مميزات تنافسية على المستوى العالمي.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة إنفنيكس استمرارها في تصنيع منتجاتها بمصر في إطار المبادرة الرئاسية لتوطين صناعة الإلكترونيات "مصر تصنع الإلكترونيات"، وأعلنت الشركة أنها بدأت في تصنيع إكسسوارات الهواتف الذكية في مصر منذ منتصف العام الجاري 2023، من خلال الإنتاج التجريبي، عبر مصنع سيليكون فالي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، حيث تم تصنيع أول سماعة tws بلوتوث متطورة في السوق المصري XE22 والتي تم طرحها بالفعل في السوق المصري تحت شعار "صنع في مصر".

أقرأ أيضًا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

موضوعات متعلقة