الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء السعودي: افتتاح أول مصنع للسيارات الكهربائية جاء تعزيزا لنجاحات المملكة

الملك سلمان
الملك سلمان

أكد مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن افتتاح أول مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة يُعد تعزيزاً للنجاحات المتواصلة التي تحققها رؤية السعودية 2030 في تنويع مصادر الاقتصاد، وجذب الاستثمارات، والاستدامة، وتوطين التقنيات الحديثة.

واستعرض المجلس ـ بحسب وكالة الأنباء الرسمية واس ـ الملامح الأولية للميزانية العامة للدولة للعام المالي (2024م)، وما تضمنته من تقديرات ومستهدفات داعمة لمسيرة التنمية الشاملة في السعودية؛ بما في ذلك مواصلة العمل على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما تابع المجلس مؤشرات سوق العمل في الربع الثاني من العام الجاري، وما سجلته من انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى (8.3 في المائة) من ( 9.7 في المائة) خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى جانب آخر، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن تقديره لجهود المعلمين والمعلمات، ودورهم التربوي في بناء الأجيال، وتكوين مجتمع يسهم في تنمية الحاضر، ويصنع مستقبلاً زاهراً للبلاد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق بعد غدٍ الخميس.

اقرأ أيضا| السعودية تعين سفيرا في فلسطين لأول مرة منذ عقود.. خبراء لـ «الطريق»: المملكة الجدار الأخير لحل القضية