الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:30 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب أبناء مصر: المؤتمر هدفه تقسيم الصف الوطني

مدحت بركات يدين محاولات مؤتمر «الحركة المدنية» لتشويه العملية الانتخابية

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

أدان المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، ما تضمنه المؤتمر الصحفي لأحزاب الحركة المدنية اليوم في مقر حزب المحافظين، ووصفه بأنه يشمل محاولات لتقسيم الوحدة الوطنية والشك في العملية الديمقراطية للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وانتقد بركات محاولات إثارة الخوف بين المواطنين، وإجبارهم على اختيار بين "دعم الحركة المدنية" أو سيناريو "الفوضى"، مما يعزز بوضوح دكتاتورية الأقلية.

وركز رئيس حزب أبناء مصر على أن القيادة لا تعني رفع الصوت وترويج الأكاذيب واستخدام لغة التهديد، أو التصرف كوصي على خيارات الشعب. كما أنها لا تعني أيضًا محاولات بعض الأشخاص إرسال رسائل خاطئة وغير كاملة إلى المجتمع الدولي، مما يشكل استغلال غير مقبول للقوى الدولية.

اقرأ أيضا: بعد إعلان ”السيسي” الترشح للانتخابات.. المهندس مدحت بركات يدعم قراره لاستكمال مسيرة التنمية

ووصف ما حدث اليوم في مؤتمر الحركة المدنية بأنه تقسيم للصف الوطني. في ذكرى انتصارات أكتوبر، واستنكر دعم شخصيات سياسية لأحمد طنطاوي، الذى يفتح الطريق لعودة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية إلى الساحة من جديد.

وتساءل بركات: "كيف تأتي هذه التصرفات من شخصيات تدعى أنها تمثل نخبة مصر، ولكنها تجهل ما تم إنجازه على أرض الواقع خلال العقد الماضى" وأضاف: "هذه الشخصيات لا تعى حسابات الأمن القومى وكيفية بناء الدول.

وأشار لأن هناك أفرادًا من أحزاب الحركة المدنية شغلوا مناصب وزارية في الماضي ولكن النتائج كانت مأساوية. وأكد أن هذا يبرز الفجوة بين القائد الحقيقي الذي يستطيع إدارة الوطن، وبين أولئك الذين يدعون القيادة ولكنهم قادرون فقط الخطابات الحنجورية.

موضوعات متعلقة