السبت 2 مارس 2024 02:38 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالا بـ انتصارات 6 أكتوبر.. 14 فنانا يتألقوا بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

نجوم الفن من الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
نجوم الفن من الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

تألق عدد كبير من الفنانين ونجوم الغناء في مصر، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسحلة بمناسبة مرور 50 عامًا على انتصارات حرب 6 أكتوبر المجيد، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومجموعة من رجال القوات المسلحة، والعديد من أسر وأبطال حرب أكتوبر.

أبرز الفنانين المشاركين بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

وشارك بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، 14 فنانا مصريا، ومن أبرزهم: إسعاد يونس، محمد فؤاد، كريم عبد العزيز، منى زكي، أكرم حسني، طه دسوقي، والطفل عمر الشريف، نجوى إبراهيم، آسر ياسين، محمود العسيلي، خالد النبوي، أنغام، أحمد سعد، محمد حماقي".

كلمة منى زكي وكربم عبدالعزيز باحتفالية نصر أكتوبر

وشاركت الفنانة منى زكي والفنان كريم عبد العزيز في احتفالية الذكرى الـ50 على انتصارات حرب 6 أكتوبر المجيد، وأعربت منى زكي خلال الندوة التثقيفية للقولت المسلحة، قائلة: "يوم العبور التاريخ انكتب من جديد، ومكانش حد في العالم مصدق إننا نقدر لأنهم ميعرفوش السر".

وتابعت منى زكي: "ولكن السر في دعوة أم وأب من القلب، وسر الله في أكبر عقيدة قتالية لجيش بيقول يا الشهادة يا النصر، والشعب المصري ملوش كتالوج، ومابيقبلش يعيش محتل على أرضه، وده مش كلام إنشا.. التاريخ اللي بيقول".

وتحدث الفنان كريم عبد العزيز، قائلا: "الجيش وقف معانا وحمى مصر وقت الثورة، والشعب اللي كان نايم وبيحلم ببكره.. صحى على كابوس، وجيشنا وقف بطل وحط روحه على كفنه، وقال للي هيقرب من مصر هشيله من فوق الأرض".

محمد فؤاد يشعل احتفالية نصر 6 أكتوبر

وفي هذا السياق، أشعل المطرب محمد فؤاد احتفالية الفقرة الفنية بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة مرور 50 عامًا على نتصارات حرب أكتوبر المجيد، وقدم "فؤاد" أغنية وطنية جديدة، وجاءت كلماتها كالتالي: "طول ما أنا عايش على وش الأرض، وبتنفس وفي قلبي النبض، لا يمكن شمسك يوم تغيب، وجعك يا حبيبتي بيوجعني والدنيا بحالها بتسمعني، أنا منك طول الوقت قريب، مش عايزك تقلقي أبدا طول ما فيا الروح، ومعاكي هروح آخر المشوار".

آسر ياسين في فيلم تسجيلي عن انتصارات أكتوبر

كما شارك الفنان آسر ياسين خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بفيلم تسجيلي يحكي رحلة تعافي الجيش المصري من هزيمة يونيو 67 وحتى انتصار حرب 6 أكتوبر عام 1973.

وحاور الفنان آسر ياسين خلال الفيلم، أسرته التي عاصرت وعاشت هذه الأحداث، وخاصة أن جده كان ضابطا في الجيش عام 67، وحكى له كل ما رآه خلال تلك الفترة، كما قصت عليه أسرته ذكرياتهم وآلامهم وقت الحرب.

اقرأ أيضا.. «حدث وطني مهم».. أول تعليق من نجوم الغناء على مشاركتهم باحتفالات نصر أكتوبر