الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:03 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جوجل» تطور من قدرات الذكاء الصناعي التوليدي

شعار جوجل
شعار جوجل

كشفت شركة جوجل العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، عن تطوير الخطط لإضافة قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مساعدها الافتراضي، والأمر الذي أثار حيرة الآخرين، وتعددت الكثير من التساؤلات حول هذا التخطيط، بحسب ما ورد بموقع "سكاي نيوز"، البريطانية.

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة لرويترز، بأن نظام الذكاء الاصطناعي، قد يسمح لمساعدة عند القيام ببعض الأشياء، ومن بينها تقديم الدعم للأشخاص على التخطيط لرحلة أو غيرها، بجانب متابعة رسائل البريد الإلكتروني، وبعد ذلك يتم طرح أسئلة.

جوجل بارد

قالت شركة جوجل العالمية، الخاصة لألفابت، إنها تسعى لإضافة خصائص من نظام الذكاء الاصطناعي التوليدي عن طريق روبوت الدردشة "البارد"، التي تهدف على تقديم المساعدة الشخصية للكثيرون من خلال تطوير القدرات المنطقية والتوليدية عبر الأجهزة المحمولة.

نشرت سيسي هسياو، نائبة رئيس شركة جوجل ومدير عام برنامجي مساعد جوجل وبارد، عبر حسابها الخاص، قائلة: "أننا أُنجازنا مهمة كبيرة من خلال طرح أهم الأسئلة بسيطة، التي تهدف لمساعدك، وهو في اعتقادنا، مفهوم قوي للغاية”.

تشهد الفترة الأخيرة عدة تسابقات بين شركة جوجل وبعض الشركات الأخرى للتكنولوجيا، لوضع أشكال الذكاء الاصطناعي التوليدي على جميع المنتجات الجديدة في الوقت الحالية.

مساعد جوجل

أشارت نائبة رئيس شركة جوجل، إلي أن الهدف من التطوير الجديد بشركةجوجل، هو إمكانية الوصول لكاميرا وميكروفون الهاتف المحمول، وكما يسمح لجميع مستخدمين تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة إدخال الصور أو الصوت عبر نموذج لغة كبير، حتي تساعدنا لسرعة الإجابة على الأسئلة المطروحة.

أوضحت جوجل أن البرنامج الجديد يتاح خلال الفترة المقبلة، عبر برنامجها للاختبارات الموثوق به، وحتي الآن لم تصرح عن تاريخ الإصدار.

تنوي شركة جوجل على طرح نسخ جديدة لأجهزة الهواتف، وخاصة التي تعمل بنظامي أندرويد و(آي.أو.إس) التابع لأبل.

اقرأ أيضا: الذكرى 25 لإنشاء Google.. ألعاب مخفية داخل محرك البحث الشهير