الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومهم العالمي.. كيف يحتفل «جوجل» بالمعلمين؟

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

يحتفل محرك البحث "جوجل" باليوم العالمي للمعلمين الموافق 5 أكتوبر من كل عام، من خلال غير شكله الرئيسي باستخدم الكثير من الأدوات المدرسية، ومن بينها الكتاب والحقيبة، من أجل الاحتفال بهذه المناسبة المهمة بين الأشخاص، وخاصة المعلمين، باعتبارها من أهم المناسبات التي ينتظرها الكثيرون، وهي تكون بهدف تقدير دورهم الفعّال في إرساء المعلومات وأهم الثقافات من جيل لجيل جديد أجيال متعاقبة، وفقا لما نشرته منظمة اليونسكو.

5 أكتوبر يوم الاحتفاء بـ يوم المعلمين

يعد يوم العالمي للمعلمين من أهم الأيام الدولية، التي تأتي بشكل سنوي في 5 أكتوبر من كل عام، حيت تم إنشائه منذ عام 1994، وقرر الاحتفال به في عام 1966 من قبل منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، حيث يهدف لوضع أهم القواعد والمعاييرللمعلمين بجميع أنحاء العالم، وهي تخص موظفي التعليم والتوظيف والتدريب.

الهدف من الاحتفال بـ يوم المعلمين

تحرص منظمة العمل الدولية على الاحتفال به من كل عام، بهدف تقديم الدعم والمساندة لجميع المعلمين حول العالم، وتمنحهم الفرص للنظر في القضايا المرتبطة بمشكلة التدريس.

يلعب اليوم العالمي للمعلمين دورًا في البحث عن أوضاع كل المعلمين الحياتية، وأيضا نظرتهم المجمعة للقضايا المتعلقة بهم، و أهمها هو تمكين المعلمين من أخذ جميع حقوقهم، مثل يكون لهم الحق في مدرس المؤهلة، بجانب وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية.

اقرأ ايضا: في اليوم العالمي للحياكة.. تعرف على الموروث القيم