الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد فهمي في حواره لـ «الطريق»: أشبه فريد في مسلسل الفريدو.. ويوجد بيني وبين إلهام شاهين كيميا كبيرة

أحمد فهمي
أحمد فهمي

فريد شاب مصري قرر أن يترك الطب من أجل هوايته في الطبخ، ليصبح الشيف فريد أشهر صاحب أشهر مطاعم ايطاليا. هكذا يظهر الفنان أحمد فهمي في حكاية الفريدو ضمن قصص مسلسل 55 مشكلة حب، وهو العمل الذي يناقش معاناة مرضى الزهايمر وكذلك معاناة المحيطين بالمريض.

أحمد فهمي يظهر بشخصية الشاب الذي يسعى لعلاج عمته سهير، وهي النجمة إلهام شاهين التي تعاني من مرض الزهايمر، ولهذا يعود فريدة من إيطاليا لمصر كي يعتني بها.

موقع «الطريق» أجرى حوارًا مع الفنان أحمد فهمي بعد انتهاء عرض مسلسل الفريدو الذي شهد نجاحًا كبيرًا، ليتحدث عن كواليس العمل والتعاون مع إلهام شاهين الذي ظن الجمهور من بوستر العمل أنه يربطه بها علاقة عاطفية قبل عرض المسلسل.

أحمد فهمي ودينا دهب محررة جريدة الطريق

إلى نص الحوار..

كيف قابلت تعليقات الجمهور حول وجود قصة حب بينك وبين إلهام شاهين بالمسلسل؟

الجمهور من الممكن أن يحكم على عمل من خلال ملصق دعائي جعلهم يظنون أن هناك علاقة حب بين فريد وسوسو، هو بالفعل هناك علاقة حب لكن من نوع مختلف، والحقيقة أنني لم اتضايق من تعليقات الجمهور بالعكس رأيت أن هذا طبيعي أنهم سيكون لديهم تساؤولات وبالنسبة لأي عمل فني سنجد أن هذه التساؤولات مهمة قبل عرض هذا العمل.

حدثنا عن شخصية فريد أكثر وعوامل الجذب لها؟

تحمست لوجود علاقة حب مختلفة سواء بيني وبين عمتي أو بيني وبين خطيبتي السابقة سارة والتي تجسد دورها ندى موسى، كما أن هناك جزء لايت كوميدي في العمل، وكذلك فكرة أنني أتحدث الإيطالي.

أحمد فهمي مسلسل الفريدو

كيف حضرت لها؟

جهزت للشخصية بالمذاكرة وحاولت أن أجعل شخصية فريد، طبيعية لأنه حنين جدًا ورومانسي لكنه راجل بنفس الوقت ولديه جزء ذكوري، وفكرة أنه يحمي العائلة بأكملها.

ما وجه الشبه بين أحمد فهمي وفريد؟

أنا ملثه في أنه استطاع أن يغير مجاله بالطب ويفعل الشيء الذي يحبه، فأنا تركت المزيكا واتجهت للتمثيل لأنني أحب التمثيل وذلك بعد دراسة 24 عام موسيقى، كما أن الشبه بيننا أيضًا أنه يحب شغله وعائلته كثيرًا.

دعنا نتحدث عن التعاون مع إلهام شاهين

سعيد جدًا بالعمل مع إلهام شاهين فهي أستاذة كبيرة، وتوجد كيميا بيننا كبيرة وظهرت منذ عمل البروفات، وكذلك العمل أمام ندى موسى اسعدني لأنها ممثلة شاطرة جدًا واعجبني بها أنها تحب العمل على التفاصيل الخاصة بالشخصية.

مسلسل الفريدو

المسلسل مأخوذ عن رواية لمصطفى محمود.. فهل تفضل مثل هذه الأعمال؟

نعم أنا أنجذب لأي عمل مأخوذ عن رواية، مثل تقديمي لمسلسل أنا شهيرة أنا الخائن والذي كان مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، بجانب أنني أحب الدكتور مصطفى محمود جدًا، ولهذا فكرة أن أقدم عمل مأخوذ عن كتاب له فهي خطوة كبيرة، كما أن عمرو محمود ياسين كتير الورق بشكل أنا احببته جدًا.

إذن.. هل قرأت الكتاب قبل تقديم المسلسل؟

لا أنا اكتفيت بقراءة الورق الذي كتبه عمرو محمود ياسين، لأنه كان كاتب كل تفصيلة أنا محتاج معرفتها عن المسلسل وعن الدور نفسه.

الفنان أحمد فهمي

أخيرًا.. ما الاختلاف بين مسلسلك وبين باقي الأعمال التي تناقش مرض الزهايمر؟

الاختلاف أن مسلسل الفريدو، ينقل للمشاهد معاناة المريض وأسرته، فهو ينقل قصة حقيقية، ولي بعض أصدقاء كانت أهاليهم يعانون من هذا المرض وتوفوا، وعندما يشاهدون المسلسل يبكون كثيرًا لأنهم يشعرون بجدية الموضوع جدًا، وكذلك أنه مأخوذ عن قصة حقيقية.

اقرأ أيضًا..

«قصة حب مع إلهام شاهين».. أحمد فهمي يرد على جدل بوستر مسلسل الفريدو «خاص»