الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد السيد البدوي بطنطا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنقل شاشة التليفزيون المصري، اليوم، شعائر صلاة الجمعة المباركة، من مسجد السيد أحمد البدوي، بمدينة طنطا محافظة الغربية، يأتي ذلك احتفالاً بمولد السيد البدوي، حيث يحتفل به مريدي وأتباع الطرق الصوفية في هذه الأيام.

وحددت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة اليوم، الموافق اليوم السادس من شهر أكتوبر، في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، لتكون تحت عنوان: «فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم».

ويلقي خطبة اليوم، الدكتور نوح العيسوي، من علماء وزارة الأوقاف، بينما يتلو قرآن الجمعة، الشيخ محمد أحمد بسيوني، في شعائر الصلاة التي ينقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة.

كما تنطلق قافلتان دعويتان مشتركتان بين الأزهر والأوقاف إلى محافظتي (المنيا – الوادي الجديد)، اليوم الجمعة: (21 ربيع أول 1445هـ)، الموافق(6 / 10 /2023م).

وتضم عشرة علماء: خمسة من علماء الأزهر، وخمسة من علماء الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: " فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم ".

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

اقرأ أيضاً: عمال المساجد يبتهجون بزيهم الجديد ”صور”