الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. 9 ثمار لا تفوتك

الصلاة على النبي
الصلاة على النبي

تعد الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أعظم العبادات التي يحصل العبد من خلالها على قضاء الحوائج وغفران الذنوب وإجابة الدعوات وبها ينال شفاعة النبي المصطفى يوم القيامة.

فضل الصلاة على النبي

وفي هذا السياق، أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى بأن صلاة العبد على النبي محمد صلى الله عليه وسلم لها العديد من الفوائد والنفحات الربانية وذكر منها مايلي:

- تقضى الحوائج.

- تنال الرغائب.

- تجاب الدعوات.

- وتطيب المجالس.

- ترفع الدرجات.

- تنال شفاعته.

- تكفر السيئات.

- ويغفر ذنبه.

- كفي المرء غمه وهمه.

وفي غضون ذلك، قالت دار الإفتاء المصرية، عبر الموقع الرسمى لها، إن الصلاة على النبي محمد تعد من أعظم الطاعات، وأقرب القربات، فمن تمسّك بها فاز بالسعادة في الدنيا، وغُفر له ذنبه في الآخرة، وهي قاضية للحاجات، وجالبة للخيرات، ودافعة للنقمات.

فضل الصلاة على النبي

وأضافت دار الإفتاء، حول فضل الصلاة على النبي، قائلة: الصلاة على النبي بابٌ لرضا الله سبحانه وتعالي، وجزيل ثوابه ومحبته لعباده؛ فالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أصل كل خير في الدارين، وهو شفيع الخلائق في الآخرة، والصلاة عليه شفيع الدعاء في الدنيا؛ لذلك جاء الأمر الشرعي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بنص الكتاب والسنة.

وأشارت دار الإفتاء، إلى أن فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، جاء في قوله تعالى: ﴿إِنّ الله وملائِكتهُ يُصلُّون على النّبِيِّ ياأيُّها الّذِين آمنُوا صلُّوا عليهِ وسلِّمُوا تسلِيما﴾ سورة الأحزاب: 56.

اقرأ أيضاً: فضل المحافظة على الصلوات الخمس.. 8 ثمار لا تفوتك